سحر وجمال قلعة القطن"باموكالي" التركية.. ليست ثلوجاً بل ينابيع حارة متدفقة

سحر وجمال قلعة القطن"باموكالي" التركية.. ليست ثلوجاً بل ينابيع حارة متدفقة
سحر وجمال قلعة القطن"باموكالي" التركية.. ليست ثلوجاً بل ينابيع حارة متدفقة

سحر وجمال قلعة القطن"باموكالي" التركية.. ليست ثلوجاً بل ينابيع حارة متدفقة

تعد قلعة القطن "باموكالي" من أجمل الأماكن السياحية الساحرة التي يمكن زيارتها إذا كنت متواجداً في تركيا.

إذا رأيتها لأول وهلة عزيزي القارئ ستظن أنها مكان ساحر غمرته الثلوج ولكن في حقيقة الأمر هذه المساحات الواسعة من البياض عبارة عن ترسات من الحجر الجيري الذي

يفيض بالمياه الحرارية الغنية بالمعادن، ويقصده السائحون من جميع أنحاء العالم بهدف الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والاستحمام وسط ينابيع المياه الحارة المتدفقة.

كيف تشكلت قلعة القطن "باموكالي"؟

حدث ذلك نتيجة ترسب الكالسيوم الذي تكون بفعل تدفق المياه الغنية بهذا المعدن عبر القرون.

أين تقع باموكالي؟

تقع باموكالي على مسافة 18 كيلو متراً إلى الشمال من مدينة دنيزلي في الجنوب الغربي لتركيا.

كيف تستمتع في باموكالي؟

1- ينابيع المياه الحارة: يمكنك الاستمتاع بالينابيع الساخنة والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة وتعد فرصة جيدة لك عزيزي القارئ للاستشفاء بالجلوس في تلك المياه الساخنة الغنية بالمعادن.

2- أطلال مدينة هيرابوليس: إذا كنت تحب الآثار القديمة يمكنك اكتشاف أطلال مدينة هيرابوليس وهي مدينة قديمة اشتهرت بمياهها الحارة التي كان السائحون يقصدونها بهدف الاستشفاء.. وتعد المنطقة أحد مناطق التراث العالمي لمنظمة اليونسكو حيث يتواجد هناك أطلال القلعة والكنيسة البيزنطية وطريق المعبد الذي يمتد إلى معبد أبولو وبالقرب توجد المدينة القديمة التي تضم أطلال المعابد العظيمة.

3- البركة العتيقة: وإلى جانب معبد أبولو توجد البركة العتيقة حيث يمكنك تهدئة عضلاتك المتعبة من السفر والاستمتاع بالمياه الحارة الدافقة.

4- مسرح هيرابوليس: هو مسرح أثري يقع أعلى مدينة هيرابوليس يبلغ طوله 100 متر ولديه أكثر من 28 صفاً .. أنصحك عزيزي القاريء بالذهاب هناك وقت الغروب ولا تنس اصطحاب الكاميرا الخاصة بك واستعد لرؤية أكثر المشاهد سحراً على الإطلاق.

5- الطيران المظلي: أما إذا كنت تحب المغامرة فهناك العديد من الشركات تسمح لك بالاستمتاع برياضة الطيران المظلي فوق مساحات شاسعة من البياض.

متى يمكنك زيارة باموكالي؟

في أي وقت من العام ولكن بداية من شهر نيسان إبريل إلى أواخر شهر حزيران يونيو يعد وقتاً مثالياً للتنزه.

كيف يمكنك الوصول إلى باموكالي؟

إذا كنت في مدينة إسطنبول يمكنك استقلال الحافلة المتجهة نحو مدينة دينزلي، وإذا ما وصلت إلى هناك ستحتاج لركوب حافلة صغيرة أو سيارة أجرة حوالي 20 دقيقة حتى تصل إلى القرية وبعدها سيكون من السهل الوصول سيراً على الأقدام لمدة 15دقيقة حتى بلوغ ينابيع المياه الساخنة والحجر الجيري.

ويستغرق إجمالي الوقت من مدينة إسطنبول إلى باموكالي حوالي 10 ساعات، بينما من إزمير أو أنطاليا أو مرماريس حوالي 4 ساعات فحسب.

مشاركة على: