موصياد تكشف عن موعد قمة الأعمال العربية التركية

موصياد تكشف عن موعد  قمة الأعمال  العربية التركية
موصياد تكشف عن موعد قمة الأعمال العربية التركية

تقرير: موصياد تكشف عن موعد قمة الأعمال العربية التركية

يخطط منتدى الأعمال الدولي (IBF) لعقد قمة الأعمال العربية-التركية (2) في عاصمة الصناعة للشرق الأوسط؛ ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

منتدى الأعمال الدولي (IBF)، والذي أنشأته جمعية موصياد  (MÜSİAD ) عام 1995، هو مؤسسة ذات أهمية كبيرة في مجال إقامة العلاقات الاقتصادية بين الدول وإنشاء نماذج تعاون مستدامة وتعزيز التواصل بين الأعضاء.

وتهدف القمة لتعزيز التنمية الإقليمية وجمع رجال الأعمال من تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج تحت سقف واحد إلى جانب زيادة حجم الاستثمار المتبادل والتجارة إلى أعلى المستويات حيث ستتم مناقشة القضايا المتعلقة بحوافز الاستثمار في تركيا.

وفي هذا السياق، عُقِدَ مؤتمر صحفي في المركز الرئيسي لموصياد، اليوم الجمعة، بحضور رئيس الجمعية محمود أسمالي ورئيس منتدى الأعمال الدولي أرول يرار.

وأكد أسمالي في كلمته على تبني جمعيته فعاليات من شأنها أن تضيف قيمة للاقتصاد التركي وزيادة حجم الإنتاج والاستثمار وتطوير المشاريع المحلية والوطنية.

كما أشار أسمالي إلى أهمية إنشاء شراكات جديدة في التجارة الموجهة للتصدير من خلال تعزيز مجالات الاستثمار وتطوير مناطق الإنتاج وخلق بيئة عمل تدعم التنمية الإقليمية عن طريق جمع مستثمري الشرق الأوسط ومنطقة الخليج وتحديث أعمال البنية التحتية للتصدير في نطاق أهداف عام 2023.

ومن المخطط أن تنطلق قمة أعمال المنتدى العربي التركي الذي أُعلن عنه اليوم في المؤتمر الصحفي في 11 يوليو/ تموز وستحتضنها ولاية غازي عنتاب.

ويرجع اختيار  مدينة غازي عنتاب لكونها أحد المدن الصناعية المهمة في تركيا ولها دور كبير في رفع اقتصاد تركيا وتلعب دورًا  في قطاع التجارة والاستثمار.

ومن أهم الفروع الصناعية  بالمدينة المنسوجات والجلود والنحاس والسجاد وخيوط القطن والأكريليك والدقيق والسميد والمعكرونة والمواد الغذائية والزيوت النباتية والبلاستيك والمنظفات.

وجدير بالذكر أن جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد" (MÜSİAD)  تأسست في مدينة إسطنبول في 9 مايو/أيار 1990 من قبل رجال أعمال أتراك مؤمنين بضرورة انفتاح بلادهم على السوق العالمي ويعتبر اليوم أحد أكبر وأهم التكتلات الاقتصادية وأنجحها، وهو الجمعية صاحبة الأرقام القياسية التي تمثل جسر تركيا للتواصل الاقتصادي مع العالم بأسره.

 

 

مشاركة على: