ملاطية التركية.. افتتاح أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المدينة

ملاطية التركية.. افتتاح أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المدينة
ملاطية التركية.. افتتاح أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المدينة

ملاطية التركية.. افتتاح أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المدينة

سيتم اليوم السبت، افتتاح القسم الأول من طريق ملاطية الدائري، الذي يربط منطقة شرق الأناضول بالغرب.

ومن المقرر أن يشارك في مراسم الافتتاح وزير النقل والبنية التحتية، عادل قرة إسماعيل أوغلو، كما سيشارك الرئيس رجب طيب أردوغان، عبر خاصية فيديو كونفرنس.

وذلك حسبما أفادت وزارة النقل والبنية التحتية، في بيان لها، مشيرة إلى موقع ولاية ملاطية (شرق تركيا) الجغرافي الاستراتيجي، ما جعلها نقطة عبور لـ16 مقاطعة تركية، حيث تجمع بين شبكات النقل البري والبحري والسكك الحديدية.

ويبلغ القسم الذي سيتم افتتاحه اليوم السبت، 35.5 كيلومترًا ، والذي يمتد من تقاطع Akçadağ-Darende-Gölbaşı الحالي إلى تقاطع Pütürge، وتم إنشاءه من أجل تخفيف الازدحام في مدينة ملاطية، حيث يضم القسم الأول 10 جسور بطول إجمالي 1244 متر.

ويبلغ الطول الإجمالي لطريق ملاطية الدائري 53.5 كيلومترًا ، يبلغ طول محورها الرئيسي 44.8 كيلومترًا ومحور أكشاداغ 8.7 كيلومتر.

ويضم المشروع 25 جسراً بطول إجمالي 2000 166 متراً، منها 13 جسر تقاطع و5  جسور سفلية و3 جسور للسكك الحديدية و 4 جسور هيدروليكية.

يبدأ مسار المشروع من تقاطع Malatya-Gölbaşı-Darende ، ويتجه نحو الشرق وينتهي عند تقاطع Elazığ-Malatya-Pütürge، بالإضافة إلى ذلك، فإن طريق الاتصال الذي يبدأ من تقاطع ملاطية وداريندي وتقاطع أكشاداغ ينضم إلى الطريق الرئيسي.

تشغيل الطريق الدائري بالكامل، سيساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة حركة المرور في وسط مدينة ملاطية، وسيتم توفير وسائل نقل مريحة وغير متقطعة.

ومن المنتظر أن يقلص طريق ملاطية الدائري، مدة الانتقال في المدينة ​​إلى 25 دقيقة فقط بالسيارة خلال ساعات الذروة، بدلا من ساعة كانت تستغرق في السابق.

سيبلغ إجمالي التوفير السنوي 186 مليون ليرة، وسيتم توفير 89 مليون ليرة من الوقت و 97 مليون ليرة من زيت الوقود، سيضفى على ملاطية أهمية اقتصادية كبيرة، كما سيساهم في تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 19 ألفًا و 173 طنًا.

 

مشاركة على: