صحفي مصري يثير الجدل: البقرة تستحق التقديس

صحفي مصري يثير الجدل: البقرة تستحق التقديس
صحفي مصري يثير الجدل: البقرة تستحق التقديس

صحفي مصري يثير الجدل: البقرة تستحق التقديس

في الساعات القليلة الماضية من اليوم الأحد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالسخرية من تصريحات الصحفي المصري «إبراهيم عيسى» والتي قال فيها، إنه عندما يتأمل ملامح البقرة يشعر بالتقدير لها، ولا مانع من التصديق أن شعوباً كانت تقدسها لأنها تستحق ذلك.

عيسى وفي برنامجه الجديد "جنينة الحيوانات"، قال كذلك: ".. كائن متحمِّل وكيانها فيه صلابة وليونة وأنوثة وتحمُّل وفيه شقاء".

عيسى: عيون البقرة حزينة وهي شريكة حياة

بدأ الكاتب الصحفي المصري المثير للجدل« إبراهيم عيسى» أولى حلقات برنامجه الرمضاني «جنينة الحيوانات» على إذاعة «نجوم إف.إم» المصرية السبت 2 إبريل لعام2022م بالحديث عن البقرة!

وقال أثناء حديثه إنه عندما يتأمل ملامح البقرة يشعر بالتقدير لها، ولا مانع من التصديق أن شعوبا كانت تقدسها لأنها تستحق، بحسب تعبيره!
مضيفا: «إن عيون البقر حزينة ولابد أن  تكون حزينة.. فهي كائن متحمل وكيانها فيه صلابة وليونة وأنوثة وتحمل وفيه شقاء».

وأضاف خلال تقديم برنامجه الجديد جنينة الحيوانات: «يوجد مليار و370 مليون بقرة في الوجود، ولكن أنا مهتم بالبقرة المصرية لأنها حمولة وصبورة و"شريكة حياة" بحسب وصفه

وتابع حديثه:" أنا راجل فلاح وأهلي فلاحين وأدرك جيدًا أن البقرة ثروة، وإن هناك حالة عامة من التعالي على البقرة جمالياً رغم أنها البقرة جميلة وطيبة. 
وأضاف :"هدوء البقرة وعطاءها واضحين ولهذا يقدسها الهنود ويلقبوها بأم الهنود».

وتابع «عيسى» ثناؤه على البقرة بقوله: " إن للبقرة صفات رائعة ففيها صلابة وقوة وليونة وأنوثة وتحمّل وضخامة وجمال، لدرجة أن من علامات الجمال عند النساء تشبيه عيونها بعيون البقر أو كما يقال «عيون المها» إشارة للبقرة.

وأضاف أنه هناك نحو مليار و370 مليون بقرة في الوجود، لكنه أحب البقرة المصرية على وجه الخصوص باعتبارها خاصة حمولة وصبورة وشريكة حياة وثروة بالنسبة للفلاح، ولهذا يقدّسها الهنود 
وكذلك تقديسها في مصر القديمة حيث قُدّس وعُبد العجل أبيس عند الفراعنة بحسب تعبيره!


كما تطرق لتكريمها دينيًا، أولًا بذكرها في آيات القرآن من خلال قصة بقرة بني إسرائيل، ثم إطلاق اسمها على أكبر السور وأطولها في القرآن.

عيسى لا يقبل سخرية الناس من تقديس الهنود البقرة

تابع الصحفي «إبراهيم عيسى» حديثه: أكثر ما يمكن أن ينغص عليه، أن يسخر الناس من تقديس الهنود للبقرة.. 
وأوضح إن تعامل الهنود مع البقر فيه رقي.
وتابع :" كل الناس لديهم احترام للحيوان وكلما تعاملْتَ مع الحيوان بغلظة أو وقاحة فهو يشعر بشكوك اتجاه عواطفك وضميرك وكذلك قلبك.
وتابع إن البقرة على وجه التحديد أهم تلك الحيوانات لأنها نموذج حياة.
عيسى:البقرة هي الحياة،وياليت البشر يتحولون لبقر

وأشار إلى أن الحضارة المصرية كانت تمنحها طبيعة خاصة حتى أنها قدست والمصريين عبدوا العجل ابيس، متابعا: «البقرة هي الحياة بكل مقاييس الدنيا وهي شريك في الحضارة والغذاء والصبر والعمل.. والتعامل مع العجل باعتباره حالة ساخرة أو تهكمية غير مقبول وياليت البشر يتحولون لبقر وأتمنى أن يكون البشر بداخلهم صفات البقر من الصبر والعطاء» وذلك نقلاً عن صحيفة المصري اليوم المصرية.

تصريحات مثيرة للجدل

جدير بالذكر أن الصحفي «إبراهيم عيسي» سبق وأن أثار حالة من الجدل والغضب في مصر، بعدما قال الجمعة 18 فبراير/شباط 2022، إن حادثة معراج النبي محمد، صلى الله عليه وسلم "قصة وهمية"، على حد تعبيره، مهاجماً رجال الدين الذين يتحدثون عن المعراج على أنه "حقيقة"، وفق قوله.

اعتبر عيسى أن من بين القصص "الوهمية" التي يروّجها رجال الدين، حادثة المعراج التي ينظر لها المسلمون على أنها واحدة من المعجزات التي خصّ بها الله نبيه محمداً.

واتهم رجال الدين أنهم يخفون القصص التي تنفي حدوثه، واعتبر أن ما قالوه على مدار عقود من الزمن لم يكُن يؤدي إلى أي تقدّم، وفق رأيه.

مشاركة على: