توقعات بتضاعف إنتاج القمح والشعير في تركيا

توقعات بتضاعف إنتاج القمح والشعير في تركيا
توقعات بتضاعف إنتاج القمح والشعير في تركيا

توقعات بتضاعف إنتاج القمح والشعير في تركيا

صرح أويسالي ، رئيس جمعية مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية في وسط الأناضول ، أنه من المتوقع إنتاج عوائد عالية هذا العام ، خاصة القمح والشعير ، وقال: "إنها تلبي احتياجات تركيا بشكل مريح".

جاءت تصريحات رئيس جمعية مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية في وسط الأناضول خلال تقييم التطورات الأخيرة في أسواق الحبوب والبقول.

وأشار أويسالي إلى أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، حيث يتم تنفيذ 24 في المائة من تجارة القمح ، أثرت على الأسواق بشكل عام .

وقال أويسالي إن تركيا في وضع متميز حيث لم يتبق سوى 50 يومًا على افتتاح موسم الحبوب.

عوائد عالية متوقعة في القمح والشعير

وأكد أن الظروف الجوية مواتية أيضًا هذا العام ، وقال: "نتوقع محصولًا مرتفعًا للغاية ، خاصة القمح والشعير ، في تركيا هذا العام.

وأضاف نتوقع عائدًا يزيد عن 20 مليون طن ، بحد أقصى 3.5-4 مليون.

 وقال: "مخزوننا المنقولة ومخزون الصناعيين والتجار يكفي لعدم حدوث أي مشاكل ، لذلك لا نعتقد أنه ستكون هناك أي مشاكل على المدى القصير والمتوسط. مصطلح."

"هناك توازن صحي في السوق قبل رمضان"

وأشار أويسالي إلى أن مجلس الحبوب التركي (TMO) يدعم النظام منذ شهور ويوفر دقيقًا بأسعار معقولة للصناعيين ، وقال:" إنه على الرغم من الزيادة الأخيرة من قبل TMO ، إلا أن أسعاره لا تزال أقل بكثير من السوق".

و أضاف: "السعر الحقيقي في السوق والسعر المعلن من قبل TMO لا يزالان في صالح الخبازين وصناعي الدقيق. لا أعتقد أن السوق سيزداد بناءً على ارتفاع أسعار TMO. هناك توازن صحي في السوق قبل رمضان ".

ولفت أويسالي إلى أن بعض البقوليات في تركيا تقابلها واردات من موارد البلاد ، وقال: "بعد وباء كوفيد -19 ، ترتفع الأسعار بين الحين والآخر بسبب موقع المنتجين في العالم والمناخ ، لكن توقعاتنا لهذا الموسم إيجابية هنا أيضًا ".

مشاركة على: