والي مدينة بولو التركية يكشف موعد افتتاح نفق جبل بولو أمام حركة المرور

والي مدينة بولو التركية يكشف موعد افتتاح نفق جبل بولو أمام حركة المرور
والي مدينة بولو التركية يكشف موعد افتتاح نفق جبل بولو أمام حركة المرور

والي مدينة بولو التركية يكشف موعد افتتاح نفق جبل بولو أمام حركة المرور

قال والي مدينة بولو التركية أحمد أوميت:"إن العمل مستمر لافتتاح نفق جبل بولو الذي أغلق يوم أمس بسبب الانهيار الأرضي ، وأعلن أنه سيتم فتح الطريق أمام حركة المرور غدًا إذا لم تحدث انتكاسة.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن العمل يتواصل لفتح الطريق ، الذي أغلق بسبب الانهيارات الأرضية في قسم دوزجي من طريق الأناضول السريع ، أمام حركة المرور.

وأشارت إلى أنه نظرًا لأن الطريق مغلق أمام حركة المرور ، يتم توجيه السائقين إلى الطريق السريع D-100 من رسوم عبانت في اتجاه اسطنبول ومن رسوم Kaynaşlı في اتجاه أنقرة .


وقال والي المدينة في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن أشغال افتتاح نفق جبل بولو ، الذي أغلق بسبب الانهيار الأرضي أمس ، مستمرة بشكل فعال .

وأشار أوميت إلى أنه مع بدء ارتفاع درجة حرارة الطقس ، زاد ذوبان الجليد واحتمال حدوث انهيارات أرضية بسبب ذلك ، وطلب توخي الحذر.


يذكر أن الانهيار الأرضي وقع عند مدخل نفق جبل بولو للطريق السريع ، دوزجي ، مساء أمس،و بدأت فرق الطرق السريعة العمل لفتح الطريق الذي أغلق بالكامل أمام المواصلات بسبب الانهيار الأرضي.

و تمت إزالة كومة التربة في اتجاه اسطنبول من الطريق بمساعدة معدات البناء. استمرارًا لعملهم ، قامت الفرق بتطهير الطريق من الكتل البرية في اتجاه أنقرة.

وبفرقعة الهواء ، تم الكشف أيضًا عن حجم قطعة الأرض التي انفصلت عن منحدر الجبل. 


و في إشارة إلى الانهيار الأرضي بين ينيجا ومنجن ، والذي تسبب في إغلاق طريق أنقرة-زونغولداك السريع أمام النقل في اتجاهين الليلة الماضية ، قال الحاكم أوميت إن العمل مستمر هناك أيضًا.

موضحًا أن النقل يتم توفيره من مدينة Gökçesu وأنهم يوفرون النقل من D-100 هنا ، شارك أوميت المعلومات ، "آمل أن نوفر حركة مرور في اتجاه واحد هذا المساء. سيتم فتح أحد الطرق إلى و من ، ولكن سيتم إغلاق الجزء الآخر. وسيظل تحت السيطرة لفترة من الوقت ".

بعد تساقط الثلوج بكثافة في بولو ، ارتفعت درجة حرارة الهواء بسرعة ، وتسبب ذوبان الجليد في حدوث انهيار أرضي على طريق بولو مينجن السريع. بسبب الانهيار الأرضي ، تم إغلاق طريق Bolu-Mengen أمام النقل.

 

مشاركة على: