مصر تطالب إسرائيل بتجنب تصعيد التوترات في فلسطين

مصر تطالب إسرائيل بتجنب تصعيد التوترات في فلسطين
مصر تطالب إسرائيل بتجنب تصعيد التوترات في فلسطين

مصر تطالب إسرائيل بتجنب تصعيد التوترات في فلسطين

دعت مصر إسرائيل إلى تجنب تصعيد التوترات في الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاتها للمسجد الأقصى.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ، أحمد حافظ ، إنهم يدينون بشدة الإجراءات الإسرائيلية التي زادت التوترات في الأراضي الفلسطينية في الأيام الأخيرة.

وأشار إلى أن المستوطنين اليهود يواصلون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى تحت إشراف شرطة الاحتلال ، وأن القوات الإسرائيلية تواصل عملياتها التي تستهدف الفلسطينيين ، وطالب حافظ إسرائيل بتجنب تصعيد التوترات ، خاصة خلال شهر رمضان وأعياد اليهود.

وشدد حافظ على ضرورة عدم اللجوء إلى أعمال العنف التي تمنع الاستقرار وتزيد من التوتر في المنطقة.

"أوقفوا الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك".

مذكرا بأهمية التزام إدارة تل أبيب بالقانون الدولي ، طالب حافظ إسرائيل بوقف انتهاكاتها ضد المسجد الأقصى وجميع الأماكن المقدسة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي ،أعلن في بيان له اليوم ، استعداده للعملية الثانية ، التي أطلقها العام الماضي في قطاع غزة ، تحت اسم "حراس الجدران" ، إذا لزم الأمر.

واعتقلت شرطة الاحتلال ، أمس ، أربعة مواطنين في محيط باب العامود المدخل الرمزي للقدس الشرقية المحتلة بالبلدة القديمة.

بعد تصاعد الهجمات في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل إدارة تل أبيب ، بدأت عملية تسمى كاسر الأمواج”، واعتقلت عشرات الفلسطينيين ، وقتلت القوات الإسرائيلية خلال الغارات 3 فلسطينيين ، بينهم طفل.

وخلال عمليات الاعتقال في مدينة جنين ، أصيب 4 جنود إسرائيليين ، أحدهم في حالة خطرة ، حيث رد بعض الفلسطينيين بإطلاق النار على جنود الاحتلال.

 

مشاركة على: