آبل تفقد خصوصيتها.. هاتف آيفون الجديد يتحول إلى سامسونغ Galaxy

آبل تفقد خصوصيتها.. هاتف آيفون الجديد يتحول إلى سامسونغ Galaxy
آبل تفقد خصوصيتها.. هاتف آيفون الجديد يتحول إلى سامسونغ Galaxy

آبل تفقد خصوصيتها.. هاتف آيفون الجديد يتحول إلى سامسونغ Galaxy

بعد أعوامٍ من اتهامها لشركة سامسونغ بسرقة التصاميم والأفكار، يبدو أن آبل ستلجأ إلى منافسها في عالم الهواتف الذكية، بحثاً عن الإلهام في هاتف آيفون القادم. نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريراً مدوياً يوم  28 فبراير/ شباط، عمّا يجب أن نتوقعه من هاتف آيفون القادم، والعديد من الخصائص الجديدة هي أشياء صارت من العناصر المميّزة لأجهزة سامسونغ.
التقرير أوضح التالي:
شاشة مقوّسة:
يبدو أن الشاشة المسطحة ستختفي تدريجياً، حيث ذكر تقرير وول ستريت جورنال، أن هاتف آيفون سيحتوي على شاشة مقوّسة. هذه خاصيّة قدّمتها سامسونغ في 2014 مع هاتف “جالاكسي نوت إيدج”، ثم قدمتها بصورة أكثر انسيابية بعدها بأشهر مع هاتف “جالاكسي S6”. ومن المتوقّع أن يتم طرح هاتف سامسونغ القادم “جالاكسي S8″، بشاشة مقوّسة أيضاً، لن يكون هناك اختيار لشاشة مسطّحة.
شاشة عرض OLED:
يدعم التقرير عدّة مزاعم أخرى بأن هاتف آيفون القادم سيستخدم نوعاً جديداً من تقنيات الشاشة يُدعى OLED، وهو أكثر فاعلية في استخدام الطاقة، ويُظهر الألوان أفضل من شاشات LCD التقليدية التي استخدمتها شركة آبل منذ هاتف آيفون الأول. تتخصص سامسونغ في شاشات OLED وقد استخدمتها لأعوام في هواتفها.
منفذ USB-C:
أما هذا فسيصبح الإجراء الصادم الذي تتخذه آبل. وفقاً للتقرير، ستتخلى آبل عن منفذ Lightning المملوك لها، الذي ميزها عن أجهزة الأندرويد الشهيرة، وذلك لصالح منفذ USB-C، وهو منفذ جديد عادي يوجد في كل أنواع الأجهزة، وخاصة هواتف أندرويد، مثل التي تصنعها سامسونغ. سيكون هذا تراجعاً هائلاً لآبل، التي تفضّل عادة استخدام موصّلاتها الخاصة لإبقاء المستخدمين داخل نظام خاص ومميز من الإكسسوارات، ستكون هذه هي أكثر حركة “سامسونغية” تقوم بها آبل في تاريخها.
أشياء أخرى:
لم يرد هذا في التقرير، لكن شائعة حظيت بانتشار واسع تقول إن هاتف آيفون القادم سيتمتع بخاصية الشحن اللاسلكي، حيث انضمّت آبل مؤخراً إلى اتحاد الطاقة اللاسلكية، وهي مجموعة صناعية تعمل على معايير الشحن اللاسلكي، وقد غذى ذلك تكهنات بأن هاتف آيفون القادم سيتمتع بخاصية الشحن لاسلكياً. ويُقال إن آبل قد أزالت كذلك زر الصفحة الرئيسية Home لحساب أزرارٍ رقمية، وهو شيءٌ -إن حدث- ستسبق فيه سامسونغ آبل مع إصدار هاتف جالاكسي S8. 

مشاركة على: