روسيا تنفذ تهديدها.. أنهت تعاونها في محطة الفضاء الدولية

روسيا تنفذ تهديدها.. أنهت تعاونها في محطة الفضاء الدولية
روسيا تنفذ تهديدها.. أنهت تعاونها في محطة الفضاء الدولية

روسيا تنفذ تهديدها.. أنهت تعاونها في محطة الفضاء الدولية

أعلنت روسيا، اليوم، أنها ستنهي تعاونها مع محطة الفضاء الدولية (أي إس إس) حتى يتم رفع العقوبات المفروضة بسبب غزو أوكرانيا.

وفي هذا السياق، صرح رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، أنه لن يعمل بعد الآن في المختبر المداري مع شركائه، بما في ذلك وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية وفقاً لما ورد في صحيفة "ديلي ميل"البريطاني.ة

وقال الرئيس "ديمتري روجوزين"مدير وكالة الفضاء الروسية، على “تويتر” إنه سيقدم للكرملين جدولًا زمنيًا لاستكمال المشاريع القائمة.

جدير بالذكر أن معظم رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية يعودون حاليًا إلى الأرض على متن رحلات "سويوز" الروسية، بعكس طاقم “إيلون ماسك” الذي ينقل أطقمًا من رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية، وقام بأربع زيارات منذ رحلته الأولى في عام 2020 طبقاً لما ورد في صحف محلية ودولية.

يتكون الفريق الحالي من ثلاثة أمريكيين (كايلا بارون، توماس مارشبورن، رجا شاري) وثلاثة روس (أوليج أرتيمييف، دينيس ماتفيف، سيرجي كورساكوف) وألماني (ماتياس مورير).

وتنقسم محطة الفضاء الدولية إلى قسمين:

الجزء المداري الروسي الذي تديره روسيا، والجزء المداري للولايات المتحدة الذي يتم تشغيله من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى.

وقد وافقت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"سلفاً على استمرار تشغيل الجزء المداري الروسي من المحطة حتى عام 2024، بعد أن كانت قد اقترحت سابقًا استخدام عناصر من هذا الجزء لبناء محطة فضائية روسية جديدة تسمى (أوبسيك).

وكان "روزجوزين" قد هدد يوم السبت الماضي، عبر تغريدة له في موقع تويتر، بإنهاء التعاون في محطة الفضاء الدولية حتى يتم رفع العقوبات التي فرضتها أمريكا ودول كبرى على روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا عام 2022م.

مشاركة على: