الأحداث تتصاعد في فلسطين.. جرحى واعتقالات وتنديدات فلسطينية

الأحداث تتصاعد في فلسطين.. جرحى واعتقالات وتنديدات فلسطينية
الأحداث تتصاعد في فلسطين.. جرحى واعتقالات وتنديدات فلسطينية

الأحداث تتصاعد في فلسطين.. جرحى واعتقالات وتنديدات فلسطينية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية شابا فلسطينيا بزعم محاولته تنفيذ عملية مسلحة في مدينة "بتاح تكفا" شمال شرق تل أبيب، وذلك في ظل تعزيزات عسكرية وأمنية مشددة للاحتلال في الضفة الغربية.

وقالت شرطة الاحتلال -في بيان- لها اليوم الاثنين: إنها ألقت القبض على الشاب بالقرب من الخط الأخضر على الحدود مع الضفة الغربية

وفي القدس المحتلة، أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني" عن إن طواقمه عالجت 11 مصاباً فلسطينياً جراء قمع قوات الاحتلال لمواطنين في منطقة باب العامود.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 9 فلسطينيين بعد مناوشات عقب انتهاء صلاة التراويح في المسجد الأقصى أمس ثاني أيام شهر رمضان المبارك، نقلاً عن "الجزيرة نت"

وصرحت شرطة الاحتلال إن عنصرين من قواتها أصيبا بعد إلقاء بعض الشباب زجاجات فارغة عليها، نقلاً عن وكالة رويترز.

وللحديث عن ردود الفعل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس" إن حركة حماس لا تريد التصعيد في الوقت الحالي، لكنها إذا عملت على تفجير الموقف فإن إسرائيل جاهزة للرد بقوة.

وفي تهديد واضح أكد "غانتس" -في مقابلة مع موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإلكتروني: أن القوات الإسرائيلية منتشرة على طول الحدود ومستعدة لأي تصعيد محتمل. وأضاف أن إسرائيل معنية بتقديم تسهيلات مدنية واسعة للفلسطينيين في شهر رمضان لكن مع وضع المعايير الأمنية أولا في الاعتبار، مشيرا إلى أن أياما حاسمة ما زالت بانتظار الأجهزة الأمنية خلال شهر رمضان واصفا ذلك بأنه رسالة قوة للآخرين.

من جانبه، أوعز رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "أفيف كوخافي" لقواته بالتأهب لاحتمال القيام بعملية عسكرية جديدة إذا اقتضت الضرورة ذلك. وأفادت قناة 13 الإسرائيلية بأن كوخافي أدلى بذلك أثناء وجوده في وحدة ناحال العسكرية حيث أوضح أن حالة التأهب القصوى قد تمتد شهرا أو أكثر.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية بجولة لبيد في منطقة باب العامود، واعتبرت تصريحه بنشر مزيد من التعزيزات في القدس المحتلة تصعيدا خطيرا.

من جانبها، قالت حركة حماس إن اقتحام لبيد منطقة باب العامود، ومن ثم إطلاق جيش الاحتلال الرصاص دليل على إصراره على تنفيذ ما وصفتها بمخططاته الخبيثة في حق القدس والمسجد الأقصى.

واعتبرت حماس هذه الخطوة تصعيدا خطيرا، واستفزازا لمشاعر الفلسطينيين، كما حملت الحركة قادة الاحتلال مسؤولية تداعيات التصرفات التي وصفتها بالاستفزازية نقلاً عن موقع الجزيرة نت الاخباري.

 

مشاركة على: