إسطنبول: السجن 46 سنة لمجرم أخذ زوجته وعائلتها رهائن في شيشلي!

إسطنبول: السجن 46 سنة لمجرم أخذ زوجته وعائلتها رهائن في شيشلي!
إسطنبول: السجن 46 سنة لمجرم أخذ زوجته وعائلتها رهائن في شيشلي!

إسطنبول: السجن 46 سنة لمجرم أخذ زوجته وعائلتها رهائن في شيشلي!

في 23 فبراير 2022 صعد المدعو "توغاي أداك" إلى سطح بيت أهل زوجته الكائن بشارع "كوز" في حي "كوشتيبة" بمنطقة "شيشلي" بالجانب الأوروبي من إسطنبول، حيث كانت تقيم زوجته "إنجي أداك" مع أهلها وقام بتهديدها باستخدام السلاح.

وبحسب ما جاء في صحيفة "خبر ترك" التركية، ألقت شرطة العمليات الخاصة القبض على "توغاي أداك" في 25 فبراير 2022 وأودع السجن.

أصل الحكاية

كانت الزوجة "إنجي أداك" تعيش بعيدة عن زوجها "توغاي آداك" في بيت أسرتها، حيث كان الزوجان يكملان إجراءات الطلاق ولديهما طفلة، وذلك بسبب تعرض "إنجي" للعنف الأسري من قبل زوجها، حيث قدم " أداك" يوم الحادث وفي يده مسدس غير مرخص.

أراد "أداك" مقابلة زوجته، ولكن رفضت "إنجي أداك" ووالدتها "سنية أوزكان" طلبه، وطلبتا منه مغادرة المبنى، وفقاً للتحقيق وللائحة الاتهام الذي أجراه مكتب المدعي العام في إسطنبول.

عندئذٍ سحب "أداك" سلاحه وصعد إلى أعلى طابق في المبنى  المكون من أربع طوابق، وأطلق رصاصتين هناك وحطم باب الشقة الكائنة بالطابق العلوي برجله ودخل إلى شرفتها، وقام بالصياح لينادي على والدة زوجته "سنية أوزكان" ، التي كانت تنظر من النافذة ، "سأطلق النار على نفسي، أخبريني الآن، كيف بعتِ زوجتي، وإلى من بعتها؟ وهدد والدة زوجته مرة أخرى "سأقتلك يا سنية، كانت زوجتي صادقة، لقد فعلت ذلك بطريقة غير شريفة. سأطلق النار عليك، ولن يخرج أحد حياً" وأطلق المزيد من النار من مسدسه.

" بدأت الزوجة بالصراخ عند سماع ذلك، فهددها الزوج المشتبه به بقوله :"سأطلق النار عليك وعلى نفسي".  ثم أخذت "سنية أوزكان" ابنتها إلى الداخل، وقام باحتجاز زوجته ووالدتها وإثنين من إخوتها وقريبها، الذين يعيشون في نفس المبنى..

ولما كُشف أمره، ألقت الشرطة القبض عليه، وتم احتجازه وفقا للاتهامات الموجهة إليه. 

ويواجه المشتبه به تهماً خطيرة منها "احتجاز" زوجته وعائلتها، وكذلك "التهديد بالسلاح"، و"إطلاق النار بسلاح غير مرخص بطريقة التي تسبب الخوف والقلق والذعر "و " الحرمان من الحرية بالقوة والتهديد ".

46سنة سجن

بعد الانتهاء من التحقيق ضد توجاي أداك، طُلب الحكم عليه بـ 46 سنة و 6 أشهر سجن، ومن المنتظر أن يمثل أمام محكمة الجنايات الابتدائية بإسطنبول في الأيام المقبلة لواجهة التهم الموجهة إليه.

مشاركة على: