مفاجأة كيندر تثير الذعر في أوروبا! و الشركة تدلي ببيان لتركيا

مفاجأة كيندر تثير الذعر في أوروبا!  و الشركة تدلي ببيان لتركيا
مفاجأة كيندر تثير الذعر في أوروبا! و الشركة تدلي ببيان لتركيا

مفاجأة كيندر تثير الذعر في أوروبا! و الشركة تدلي ببيان لتركيا

كشفت وسائل إعلام محلية أنه في إنجلترا ، تقرر سحب منتجات "كيندر سوربرايز" بأحجام وعبوات معينة للاشتباه في إصابتها بالسالمونيلا. تم الإدلاء ببيان من قبل الشركة لتركيا.

وذكرت صحيفة haber7 وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه يجري التحقيق في 125 حالة تسمم بسبب بكتيريا السالمونيلا ، والتي يعتقد أنها تأتي من شوكولاتة "كيندر سوربرايز"على شكل بيضة في بلدان مختلفة في أوروبا .

وأكدت أنه في العديد من البلدان ، تقرر سحب الشوكولاتة المعنية حتى انتهاء التحقيق.

وفي السياق ذاته أثار الشك في وجود السالمونيلا في الشوكولاتة بيضة الشكل المسماة كيندر سوربرايز" ، المملوكة لمنتج الشوكولاتة Ferrero والمنتجة في تركيا ، حالة من الذعر في أوروبا.

 وأعلن أنه تم نقل الأطفال بشكل خاص إلى المستشفى وعلم أنه مع ظهور 63 حالة من حالات السالمونيلا في المملكة المتحدة ، فقد تقرر سحب منتجات كيندر سوربرايز" بأحجام وحزم معينة.

"نجمع المنتجات بتاريخ 11 يوليو 2022 و 7 أكتوبر 2022 في مصنعنا البلجيكي" 

من جانبها قالت Ferrero Chocolate Turkey ، في بيان مكتوب حول هذا الموضوع ، "لا يتأثر أي منتج مستورد ومعروض للبيع من قبل Ferrero Chocolate Turkey بالوضع المذكور أعلاه. 

وأضافت نحن نتعاون مع السلطات المحلية في عمليات الجودة الجارية فيما يتعلق بالاتصال المحتمل لـ Kinder Surprise المنتجات المصابة بحالات السالمونيلا في بعض البلدان.

وأشارت إلى أنه على الرغم من عدم وجود دليل على وجود السالمونيلا في أي منتج من منتجات Kinder تم إصداره في الاختبارات والتحليلات ، إلا أننا نعتبر صحة المستهلك على رأس أولوياتنا ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد ، وفي هذا السياق ، مواعيد الاستهلاك الموصى بها تم إنتاجه في مصنعنا ببلجيكا في 11 يوليو 2022 و 7 أكتوبر 2022. نجمع منتجاتنا طواعية ، من بينها

"منتجاتنا التي تستوردها تركيا لا تتأثر بالحالة المذكورة"

وذكرت أن المنتجات التي استوردتها تركيا لم تتأثر بالوضع المذكور أعلاه ، وقالت: "منتجات Kinder Surprise الفردية و Kinder Surprise 3 عبوات المستوردة من تركيا والمعروضة للبيع في تركيا يتم إنتاجها في مصنعنا في ألمانيا.

 لدينا Kinder Surprise Maxi يتم إنتاج المنتجات في مصنع بلجيكا وتواريخ الاستهلاك الموصى بها هي "Kinder Mini Egg و Kinder Egg Hunt Kit و Kinder Schokobons منتجات غير مستوردة من قبل Ferrero Chocolate Turkey. لذلك ، نعلن بكل احترام للجمهور أنه لم يتم استيراد أي من منتجاتنا وعرضها للبيع من قبل Ferrero Chocolate Turkey يتأثر بالوضع المذكور " .

"يجب أن تأتي الأنواع كثيرة جدًا من التركيز القذر للدخول إلى جسمنا"

وتعليقاً على هذه الحادثة قال د. سودا تكين أخصائي الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية:" أنه يمكن أن يتسبب المرض في وفاة الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والأطفال الصغار جدًا أو إذا تم تشخيصه في وقت متأخر ، و في الحالات التي تسبب ثقبًا في الأمعاء ، يجب على المرء بالتأكيد الذهاب إلى المستشفى " .

وأضافت السالمونيلا هي بكتيريا و هناك أكثر من 2000 نوع يمكن العثور عليها بسهولة في الطبيعة وتسبب المرض إذا تم تناولها عن طريق الفم ، من خلال الطعام ، مع الأطعمة التي يتم تنظيفها بشكل سيء. هذه البكتيريا تنتقل إلى الدم بعد دخولها. الجسم.

ومن أعراضها الحمى الشديدة والغثيان والقيء والإسهال. "يمكن أن يكون الأطفال وكبار السن أيضًا عملية تؤدي إلى الموت. وهناك أنواع عديدة ، يجب أن تأتي من بؤرة قذرة للدخول جسدنا .. وخاصة مياه الصرف الصحي إحداها " .

" النظافة الشخصية"

و أشار تكين إلى الاحتياطات التي يجب اتخاذها ضد بكتيريا السالمونيلا  ومنها يجب أن ننتبه بالتأكيد إلى نظافة اليدين ، وليس تناول الطعام النيء من أماكن غير معروفة وهو أكثر شيوعًا في الأطعمة البروتينية مثل البيض والحليب. 

وقال :"على سبيل المثال ، هذه تشمل بودنغ الأرز الناضج ، والكعك الرطب غير المحفوظ جيدًا ، والدجاج الذي تم الاحتفاظ به في الخارج. "لذلك ، يجب استهلاك الحليب المبستر جيدًا ، ويجب تناول الدجاج المطبوخ جيدًا. إذا فتحنا الشوكولاتة بأيدٍ نظيفة بعد التعبئة ، فإن البكتيريا سوف لا تنتقل. ومع ذلك ، من الواضح أن هناك حالة تسببت في دخول البكتيريا إلى هذا الطعام بطريقة ما " .

وأشار تكين إلى أن بكتيريا السالمونيلا يمكن أن تسبب الوفاة ، "لقد كانت تنتشر أوبئة خطيرة للغاية في بداية القرن التاسع عشر ، وقتلت الناس ، ولكن يمكن إدارتها في الفترة المبكرة بالمضادات الحيوية المناسبة في الوضع الحالي. 

وأكد  أن هناك أكثر من 140 حالة مؤكدة في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا

مشاركة على: