اليونان: موقفنا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا ثابت ولا جدال فيه

اليونان: موقفنا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا  ثابت ولا جدال فيه
اليونان: موقفنا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا ثابت ولا جدال فيه

اليونان: موقفنا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا ثابت ولا جدال فيه

قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية، يوانيس إيكونومو، أن موقف اليونان تجاه روسيا بشأن أوكرانيا لا خلاف عليه  وأن هذا لا يقع في نطاق العلاقات الثنائية.

أجرى إيكونومو تقييماً لرد فعل وزارة الخارجية الروسية على إعلان اليونان 12 دبلوماسياً روسياً "كشخص غير مرغوب فيه" في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي الدوري.

وقال إيكونومو: "إن موقفنا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا لا جدال فيه، هذه مسألة مبادئ وقيم وهذا ليس ضمن نطاق العلاقات الثنائية يجب إقامة العلاقات الثنائية، أولاً وقبل كل شيء، على أساس المبادئ و القيم." استخدم العبارات.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية اليونانية أن 12 عضوا في البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية المعتمدة في اليونان أنهم "أشخاصًا غير مرغوب فيهم".

وتم التأكيد على أن القرار المذكور قد تم اتخاذه عملا باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للشؤون القنصلية لعام 1963.

وذكرت السفارة الروسية في أثينا، في تغريدة على تويتر، أن هذا القرار سيضر بالعلاقات الثنائية مضيفة أنه  "لن يخلو هذا الإجراء من نتائج".

كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار اليونان سيضر بالعلاقات الروسية اليونانية وقالت إن "اليونان تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العمل العدائي وسنرد بشكل مناسب". 

مشاركة على: