بريطانيا تبني 8 مفاعلات نووية

بريطانيا تبني 8 مفاعلات نووية
بريطانيا تبني 8 مفاعلات نووية

بريطانيا تبني 8 مفاعلات نووية

أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم بناء 8 مفاعلات نووية جديدة لتقليل الاعتماد الأجنبي على الطاقة ومكافحة ارتفاع أسعار الطاقة.

وكشفت الحكومة أنه تم إنشاء وحدة جديدة للتخطيط النووي (النووية البريطانية العظمى) تحت الإدارة وأن المشاريع الجديدة تهدف إلى التمويل والتمويل على وجه السرعة.

وقال البيان "سنعمل على دفع عدد من المشاريع في أقرب وقت ممكن على مدى 10 سنوات ، بما في ذلك حقل ويلفا في أنجلسي" ، مضيفًا أن الحكومة ستخصص موارد جديدة تبلغ حوالي 120 مليون جنيه إسترليني لاستخدامها في هذا السياق. لقد قيل.

وذكر في البيان أنه سيتم تسريع المشاريع النووية الجارية في المملكة المتحدة ، وذكر أنه سيتم بناء 8 مفاعلات نووية جديدة في البلاد من أجل تقليل التبعية الأجنبية في الطاقة ومكافحة ارتفاع أسعار الطاقة .

سيتم تشغيل المفاعل الأول في عام 2026.

وتم التأكيد على أن الإدارة عازمة على إقامة محطة "هينكلي بوينت سي" للطاقة النووية في جنوب إنجلترا.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل أول مفاعل في محطة الطاقة في عام 2026.

يذكر أنه مع اكتمال المشروع الذي نفذته شركة الطاقة الفرنسية EDF ، من المقرر توفير الطاقة لستة ملايين أسرة لمدة 60 عامًا ب 3.2 جيجاوات.

بالإضافة إلى ذلك ، تم التذكير في البيان بأنه تم إجراء مفاوضات مختلفة منذ يناير من العام الماضي لإنشاء محطة ثانية للطاقة النووية بنفس خصائص "سوفولك بوينت سي" في شرق البلاد .

بعد موافقة مؤسسات التفتيش ، ستبدأ عملية بناء المشروع.

ومن المرتقب أن يكون للمحطة نفس الميزات والتصميم وقدرة الطاقة مثل Hinkley Point C وستعمل على تزويد 6 ملايين منزل.

الجدير ذكره أن الحكومة البريطانية تخطط لتلبية 95 في المائة من احتياجات الطاقة في البلاد من مصادر منخفضة الكربون بحلول عام 2030.

مشاركة على: