تركيا:القبض على منفذي أكبر عملية احتيال ببلاد الأناضول

تركيا:القبض على منفذي أكبر عملية احتيال ببلاد الأناضول
تركيا:القبض على منفذي أكبر عملية احتيال ببلاد الأناضول

تركيا:القبض على منفذي أكبر عملية احتيال ببلاد الأناضول

أُلقي القبض على 14 من المشتبه بهم المنتمين لعصابة إجرامية نفذت "أكبر عملية احتيال بشرق وجنوب شرق بلاد الأناضول" في تركيا.

وتمت عملية الضبط والإحضار في 5 مقاطعات تركية مقرها "ديار بكر" ضد المنظمة الإجرامية، والتي من بين أفرادها موظفون مدنيون في الحكومة التركية، انخرطوا في عمليات احتيال عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد.

كيف تم الإيقاع بالعصابة؟

بدأت فرق مكتب فرع الأمن العام التابع لإدارة شرطة مقاطعة "ديار بكر" بمراقبة التنظيم الإجرامي لمدة 3 أشهر متتالية.. وأظهرت التحريات أن العصابة المشبوهة تقوم بتلقي الودائع من الضحايا، من خلال الإعلان عن بيع السيارات على الإنترنت وقد عزز مصداقيتهم وجود موظفين مدنيين بينهم.

وخلال ال3 أشهر التي تمت فيها المراقبة تم رصد احتيال المجرمين على الضحايا وحصولهم على ما يقرب من 2 مليون ليرة تركية في 30 حادثة مختلفة.

احتالوا على 26 مليون ليرة تركية

لم يقف الأمر عند هذا فحسب فقد حول أعضاء المنظمة الإجرامية الأموال التي استولوا عليها إلى حسابات أموال المشفرة

وبعد تداول عدد قليل من الحسابات ، قاموا بتحويل الأموال إلى حسابات أطلقوا عليها حسابات نظيفة.

وبهذه الطريقة ، تم تحديد أن المنظمة لديها حجم معاملات يقارب 26 مليون ليرة تركية في العام الماضي وفقاً لما ورد في موقع "حريات" الإخباري التركي.

الضبط والإحضار مشهد سينمائي

بالتنسيق بين الجهات الأمنية المختلفة وفي 4إبريل الماضي تم تنظيم "عمليات متزامنة" في 15 عنوانًا مختلفاً في( ديار بكر وغازي عنتاب ومرسين ومالاتيا وأنطاليا)
واعتقل المشتبه بهم في العملية. 
وخلال عمليات البحث، تم ضبط عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف المحمولة، وخطوط الهواتف المحمولة ، وآلات نقاط البيع، وسندات الشيكات، ووثائق سند الملكية التي استخدمها المشتبه بهم في الاحتيال.


وقد تم إرسال المتهمين إلى قاعة المحكمة بعد مرافعاتهم في مركز الشرطة ، وتم الإفراج عن شخص واحد بعد الرقابة القضائية وشخص آخر تم الإفراج عنه في مكتب المدعي العام.

مشاركة على: