تركيا: المؤبد لمسن يقتل ابنته طعناً في رقبتها بولاية قيصري

تركيا: المؤبد لمسن يقتل ابنته طعناً في رقبتها بولاية قيصري
تركيا: المؤبد لمسن يقتل ابنته طعناً في رقبتها بولاية قيصري

تركيا: المؤبد لمسن يقتل ابنته طعناً في رقبتها بولاية قيصري

عقدت المحكمة الجنائية العليا الأولى بولاية قيصري التركية اليوم الجمعة الجلسة الرابعة لقضية "قاتل ابنته". 
وتم إحضار المتهم "بصري كاراكولاك" من محبسه إلى قاعة المحاكمة وحضر الجلسة أقارب المعتدى عليها "شاهيندر كاراكولاك" ومحامي المتهم "إمرة أيان"، كما شارك في القضية محامي وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية.

وفي وقت سابق اعتقل المدعى عليه "بصري كاراكولاك" البالغ من العمر 65 عاماً، بتهمة قتل ابنته "شاهيندر كاراكولاك "البالغة من العمر 40 عاماً، بطعنها في رقبتها بولاية قيصري التركية.

لماذا قتل الأب ابنته؟

حسبما نقلت صحف محلية، وقع الحادث في 15 نوفمبر 2021 في منطقة طبلقايا التابعة لناحية طلاس بولاية قيصري. حيث دخل الاب في نقاش حاد مع ابنته بصري بزعم أنها ضربت  زوجته. 
الجدل الذي تحول سريعاً إلى قتال انتهى بطعنة الأب "بصري" لابنته ، وهي "أم لطفلين" في رقبتها أردتها قتيلة ثم اتصل الأب "كاراكولاك" بالشرطة وبلّغ عن جريمته بنفسه واعتقلته الشرطة على الفور.

اكتمل التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في قيصري وصدرت لائحة الاتهام التي قبلتها المحكمة الجنائية العليا الأولى في قيصري، وطلب المدعى العام الحكم بالسجن المؤبد المشدد لـ"كاراكولاك" بتهمة "القتل العمد لأحد الأقارب من النسب الأدنى".
وطالب المدعي العام بتخفيف الحكم عملاً بقانون "الاستفزاز غير العادل" لكن محامي وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ذكروا أنهم لا يقبلون القضايا المخالفة للرأي وطالبوا بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم.

قاتل ابنته: أنا أحترم القانون

ومن ناحيته قال المتهم "بصري كاراكولاك "سأكرر بالضبط ما قلته في بياني السابق، ليس لدي ما أقوله. أنا أحترم القانون".

وحكمت هيئة المحكمة على المتهم بصري كاراكولاك بالسجن المؤبد المشدد قبل جريمة "القتل العمد لأحد الأقارب من النسب الأدنى" وخفف العقوبة إلى 24 سنة، ثم خفف العقوبة إلى 20 سنة مع إضافة تخفيض "حسن السير والسلوك"، وقضى بضرورة استمرار احتجازه.

مشاركة على: