الخطوط التركية تتسلم 30 طائرة من طراز “بوينغ 777”

الخطوط التركية تتسلم 30 طائرة من طراز “بوينغ 777”
الخطوط التركية تتسلم 30 طائرة من طراز “بوينغ 777”

الخطوط التركية تتسلم 30 طائرة من طراز “بوينغ 777”

نيو ترك بوست
أعلنت الخطوط الجوية التركية (حكومية)، اليوم الأحد، تسلم طائرتها الـ 30 من طراز بوينغ “777-300ER”.
وذكر بيان صحفي وزعته الناقلة التركية في دبي، أن الطائرة تعد أحدث إضافة لأسطولها والذي يزيد عدد طائراته عن 100 ناقلة من طراز “بوينغ”.
وبحسب البيان، تمثل الطائرة أهمية خاصة للناقلة باعتبارها أول طائرة تضم مقاعد مصنعة من قبل شركة “صناعات المقاعد التركية”، العلامة التجارية التركية بالكامل التي تأتي عبر تعاون وثيق مع “بوينغ”.
وتهدف “صناعات المقاعد التركية”، التي تعتبر أول منتج لمقاعد الطائرات في تركيا، وهي مشروع مشترك بين الخطوط الجوية التركية و”آسان هانيل”، إلى لعب دور مؤثر في السوق العالمية لمقاعد الطائرات من خلال منتجاتها التي تتسم بخفة الوزن والجودة العالية.
وقال “إلكر أيجي”، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: “رغم حرص الناقلة على الاستثمار المتواصل في خدماتها الشاملة، إلا أنها تُولي دائماً أهمية خاصة لتعزيز استثماراتها في البنية التحتية التي تسهم مساهمة كبيرة في دفع عجلة تطور قطاع الطيران التركي”.
وأضاف “أيجي” أنه ومنذ ثلاثة أعوام، “شاركنا في مبادرة مهمة من شأنها أن تشكل إنجازاً رائداً آخر في قطاع الطيران المدني التركي، من خلال تأسيس مشروع صناعات المقاعد التركية بالتعاون مع آسان هانيل، لنأخذ بذلك دوراً أكثر فاعلية في هذا القطاع عبر تقديمنا للدعم اللوجستي”.
وزاد: “والآن، نتسلم أول طائرة مجهزة بمقاعد تم إنتاجها محلياً من قبل (صناعات المقاعد التركية)، وتنسجم تماماً مع أرقى المعايير العالمية.. ومع إضافة 30 طائرة من طراز بوينغ “777-300ER” لأسطولنا الجوي سريع النمو، نتطلع إلى أن تصبح صناعات المقاعد التركية علامة تجارية في القطاع، وأن تشكل جزءاً هاماً من طائراتنا في المستقبل القريب”.
وتتمتع الناقلة التركية و”بوينغ” بتاريخ طويل يعود إلى عام 1945 مع وصول أول طائرات “DC-3″ و”C-47” للناقلة.

مشاركة على: