ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا

 ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا
ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا

ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا

اعتقلت السلطات التركية ثلاثة مشتبه بهم من جنسية أجنبية ، زعموا أنهم احتالوا على شخص بمبلغ 60 ألف دولار و 950 دولار في إسكي شهير شمال غربي تركيا.

 وخلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المتهمين ، تم ضبط 6 ملايين دولار و 2 مليون يورو و 100 ألف ليرة من النقود المزورة.

وفي تفاصيل الحادث  ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن I.C الذي يعيش في Fevzipaşa Mahallesi في منطقة Alpu ، عرض مزرعته للبيع مقابل 25 مليون ليرة ونشر إعلانًا على أحد مواقع الويب. مبينًا أن هناك 3 مشترين مشبوهين قدموا أنفسهم على أنهم رجال أعمال فرنسيون .

و قال المشتبه بهم ، الذين التقوا على الإنترنت لفترة من الوقت ، إنهم سيقرضون 60 ألفًا و 950 دولارًا لمالك المزرعة İ.C ، بدعوى أنهم جلبوا عملة أجنبية محدودة إلى تركيا ، وبعد فترة ، سيدفعون للمزرعة. الأموال بالعملة الأجنبية التي قد يجلبونها إلى البلاد.

و سلمت شركة (İ.C) المشتكية مبلغ 60 ألفًا و 950 دولارًا كان قد سحبها من البنك إلى المشتبه بهم الثلاثة الذين التقى بهم في إسكي شهير. بعد فترة ، أدركت اللجنة  المستقلة ، التي لم تستطع السماع من المشتبه بهم ، أنه تعرض للاحتيال وتقدم إلى قيادة درك منطقة ألبو.

وقررت فرق المباحث التابعة لقيادة درك مقاطعة إسكيشهر ، والتي بدأت التحقيق في الحادث ، أن المشتبه بهم هم الكاميروني جاي دي وبرتراند ن. ، والأوغندية ريبيكا ك. 60 ألفًا و 950 دولارًا تلقوها من شركة آي. سي.

اعتقال 3 مشتبه بهم

و تم اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم ونقلهم إلى إسكيشهير في العملية التي نظمتها فرق الدرك في اليوم السابق على عناوين المشتبه بهم في اسطنبول.

ضبط كمية كبيرة من النقود المزيفة

60 ألفًا 100 دولار مزيف ، ألفان 500 مزورة ، 200 يورو ، 3 آلاف و 500 يورو ، و 500 200 ليرة ، قرر البنك المركزي الأوروبي إيقاف طباعتها في عام 2009 ، مخبأة في خزائن فولاذية مشفرة وحقائب في المنزل الذي يوجد فيه المشتبه بهم. كانوا يقيمون في اسطنبول ، وتم ضبط الأوراق النقدية المزيفة والقوالب ومواد الطباعة المستخدمة في صنع هذه الأوراق النقدية.

و تم نقل المشتبه بهما ، جاي د. وبرتراند إن ، إلى محكمة بيليكوفا بتهمة " الاحتيال وتزوير الأموال" و علم أنه سيتم تسليم ريبيكا ك إلى إدارة الهجرة بالمقاطعة بعد بيانها.

وضمن نطاق التحقيق ، تم البحث عن شخصين تم تحديد أنهما متواطئان مع المشتبه بهم.

مشاركة على: