فريق تركي يرسل سيخ من "كباب أضنة" إلى الفضاء!

فريق تركي يرسل سيخ من "كباب أضنة" إلى الفضاء!
فريق تركي يرسل سيخ من "كباب أضنة" إلى الفضاء!

بالصور: فريق تركي يرسل سيخ من "كباب أضنة" إلى الفضاء!

شارك يشار أيدين، أشهر صانعي الكباب في ولاية أضنة التركية، في إحياء اليوم العالمي لرحلات الفضاء المأهولة، الذي يصادف 12 نيسان/ ابريل من كل عام، بطريقة جنونية ومميزة.

وذلك بإرسال سيخ كباب أضنة، إلى الفضاء بواسطة بالون هيليوم، كان قد أعده مع فريق مختص متألف من حوالي 30 شخصاً.

وشارك أيدين في تنفيذ فكرته التي وصفتها وسائل إعلام تركية بالـ"الجنونية"، رائد الأعمال التركي إدريس البيرق.

ولتنفيذ الفكرة تم تصميم صندوقًا مقاومًا للحرارة من الستايروفوم من قبل الفريق المختص، وتم وضع كاميرا وجهاز تتبع على الصندوق، وربطه بمنطاد أرصاد جوي مليء بغاز الهليوم، تم أيضًا تثبيت سيخ الكباب المعدني والبصل والزينة على المنصة وتم إطلاق المنطاد من منطقة Menekşe بمدينة Sarıçam تحت تصفيق جموع المواطنين الذين حضروا لمشاهدة الحدث.

وبعد رحلة استغرقت 3 ساعات انفجر البالون المحمّل بالكباب بعد وصوله إلى أحد طبقات الغلاف الجوي (الستراتوسفير) على ارتفاع تراوح بين 35 و40 كيلومترًا، ليسقط في البحر بمنطقة باياس في ولاية هاتاي، على بعد 121 كيلومترًا من مكان انطلاقه، وحرص أيدين والفريق المشارك معه على تتبع "سيخ الكباب" منذ لحظة انطلاقع بفضل جهاز تتبع الإشارة وذهبوا إلى المنطقة التي سقط فيها.

وحُظي مالك الكباب أيدين، بإعجاب كبير من قبل مواطني المنطقة الذين استقبلوه بالألعاب النارية، فيما أعرب أيدين عن سعادته بإكمال مشروع إرسال كباب أضنة إلى الفضاء.

وصرّح أيدين لوكالة “ديمير أوران”، أنه يسعى لأن يوصل طبق كباب أضنة إلى جميع أنحاء العالم، مبينا أنه يحاول أن يعرف بمدينة بأفضل طريقة.

وأكد يشار أيدين أنه لن يفقد الأمل وسيمضي في محاولاته خلال السنوات المقبلة، لإرسال “كباب أضنة” إلى الفضاء.

 

 


 

 

 

مشاركة على: