إسرائيل: زيادة كبيرة في صادرات الأسلحة عام 2021

إسرائيل: زيادة كبيرة في صادرات الأسلحة عام 2021
إسرائيل: زيادة كبيرة في صادرات الأسلحة عام 2021

إسرائيل: زيادة كبيرة في صادرات الأسلحة عام 2021

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن الصادرات العسكرية لبلادها وصلت في عام 2021 إلى مستوى قياسي بلغ 11.3 مليار دولار.

في بيان مكتوب من وزارة الدفاع الإسرائيلية ، شارك بيانات حول الصادرات العسكرية الإسرائيلية في عام 2021.

وجاء في البيان أن عدد الاتفاقات الجديدة التي وقعتها إسرائيل في عام 2021 زاد بأكثر من 30 في المائة مقارنة بعام 2020 ، وأن الصادرات العسكرية بلغت 11.3 مليار دولار في عام 2021 محطمة رقما قياسيا جديدا.

أكبر حصة لأوروبا في الصادرات

ووفقًا لبيانات الوزارة ، فإن الحصة الأكبر بين المصدرين كانت أوروبا بنسبة 41 في المائة.

تلتها أوروبا منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 34 في المائة ، وأمريكا الشمالية بنسبة 12 في المائة ، والدول الموقعة على "اتفاقية أبراهام" بما يسمى "اتفاقية أبراهام" ، والإمارات والبحرين وإفريقيا بنسبة 3 في المائة وأمريكا اللاتينية . بنسبة 3 في المائة .

بالإضافة إلى ذلك ، كشف البيان أن أنظمة الصواريخ والدفاع الجوي مثلت 20 بالمائة من الصادرات ، وخدمات التدريب والتدريب بنسبة 15 بالمائة ، وأنظمة الطائرات بدون طيار (UAV) والطائرات بدون طيار 9 بالمائة ، والرادار والحرب الإلكترونية 9 بالمائة ، والطائرات المأهولة 9 بالمائة. المركبات. وإلكترونيات الطيران ، 5٪ للمراقبة والإلكترونيات الضوئية ، 7٪ محطات ومنحدرات أسلحة ، 7٪ ناقلات جند ومركبات مدرعة ، 6٪ أنظمة اتصالات ، 4٪ أنظمة ذكية وأنظمة معلومات وأنظمة إلكترونية ، 4٪ ذخائر وأسلحة و 2٪ بعض الخدمات الأخرى . "

"ذروة جديدة في الاتفاقات الدفاعية عززت أمن إسرائيل"

كما تضمن البيان تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بأن "الوصول إلى ذروة جديدة لاتفاقات الدفاع في عام 2021 يعزز أمن دولة إسرائيل".

وفي معرض الإعراب عن تعاون وزارة الدفاع مع الشركاء في جميع أنحاء العالم ، أكد غانتس أنها تعمل على توسيع سوقها من خلال تعزيز العلاقات في المنطقة وإقامة علاقات جديدة مع الدول في جميع أنحاء العالم.

وأكد غانتس أن العلاقات الأمنية جزء لا يتجزأ من العلاقات السياسية لإسرائيل وقدرتها على التعاون مع الدول الأخرى ، وهم يعملون على تعزيز هذه العلاقات وخلق شراكات أمنية جديدة.

يذكر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت العام الماضي أن 8.3 مليار دولار من عائدات صادرات الأسلحة في عام 2020 .

 

مشاركة على: