عودة النشاط لـ"سياحة الرحلات البحرية" في تركيا

عودة النشاط لـ"سياحة الرحلات البحرية" في تركيا
عودة النشاط لـ"سياحة الرحلات البحرية" في تركيا

عودة النشاط لـ"سياحة الرحلات البحرية" في تركيا

كشفت وسائل إعلام محلية أنه بعد رفع القيود المفروضة على السفر بسبب الوباء ، أصبحت السياحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​نشطة.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن هذا العام ، من المتوقع أن يكون 1.5 مليون سائح مع أكثر من ألف سفينة سياحية إلى موانئ مثل اسطنبول وإزمير ، حيث يمكن أن ترسو السفن السياحية.

واستوطنت السفن السياحية العملاقة التي تقل سياحًا الموانئ التركية في بداية الموسم السياحي و حصل ميناء أيدين كوساداسي على نصيبه من هذه المصلحة.

وفي هذا السياق بدأت شركات السفر الرائدة في العالم في تنظيم رحلات استكشافية من ميناء كوساداسي خلال موسم السياحة 2022.

ومن المرتقب أن تبحر السفينة العملاقة ، التي تتسع لحوالي 2700 راكب ، 29 رحلة بحرية من ميناء كوساداسي إلى البحر الأبيض المتوسط ​​على مدار العام.

"تركيا وجهة مهمة للغاية"

وقال أنجيلو كابورو، المدير التنفيذي لشركة "أم أس سي" للرحلات البحرية، ، "إن بناء غلطة بورت والمطار الجديد في اسطنبول يفي بمؤهلات البنية التحتية. كما تجلب الخطوط الجوية التركية ركاباً من 330 دولة في العالم"، منوهاً أن تركيا وجهة مهمة للغاية.

وأضاف وصل 846 سائحًا إلى تركيا في الرحلة الأولى للسفينة السياحية العملاقة. زار السياح ، ومعظمهم من إيطاليا وألمانيا وأمريكا ، مدينة أفسس القديمة وبيت مريم العذراء في منطقة سلجوق في إزمير.

وذكر ممثلو الصناعة أن 344 سفينة سياحية رست في الموانئ التركية في عام 2019 قبل تفشي الوباء.

و أفادت التقارير أنه من المتوقع هذا العام ، وجود 1.5 مليون سائح بأكثر من ألف سفينة سياحية إلى المدن والمناطق التي توجد بها موانئ الرحلات البحرية مثل اسطنبول وإزمير وكوساداسي. 

مشاركة على: