شركة أرنيكا التركية للأجهزة المنزلية تدخل مطبخ 37 دولة     

شركة أرنيكا التركية للأجهزة المنزلية تدخل مطبخ 37 دولة     
شركة أرنيكا التركية للأجهزة المنزلية تدخل مطبخ 37 دولة     

شركة أرنيكا التركية للأجهزة المنزلية تدخل مطبخ 37 دولة     

اتخذت شركة Arnica الصغيرة للأجهزة المنزلية ، التي تشكل النساء 63 في المائة من 900 موظف لديها ، إجراءات لزيادة صادراتها.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الشركة ، التي بدأت التصدير في المعرض الشهير عالميًا في شيكاغو في عام 1993 ، تبيع اليوم إلى 37 دولة.

وأوضحت أن الشركة تصدر 40 في المائة من إنتاجها في اثنين من منشآتها الإنتاجية في اسطنبول أفجيلار ومرسين طرسوس.

 وكشفت الصحيفة أن الهدف الآن هو زيادة هذا المعدل إلى 50 بالمائة.

وفي هذا السياق تقول Senur Akın Biçer ، رئيس مجلس إدارة Arnica ، "عندما تتحدث عن Arnica ، لا يمكن رؤية القوة العملاقة وراءها" ، مشيرًة إلى أن هذه هي شركة Senur Electric Motors ، الشركة المصنعة.

وتطرق بيسير للحديث عن مراحل تأسيس الشركة على يد والدها، مؤكدة أن والدها مخترع حوّل مهمة تخرجه من الجامعة إلى إنتاج.

وأشارت إلى أن الشركة تعتبر أول شركة في تركيا تنتج العصارات ، آلات تحضير الطعام ، آلة غسيل السجاد ، مفرمة اللحم ، مطحنة اللحم ، محضر الطعام.

كما كشفت بيزر عن بدايتهم مع التصدير، منوهة أن أول معرض حضروه هو معرض شيكاغو في أمريكا عام 1993. أكبر معرض في العالم. عندها فقط عملاق مثل işecam / Paşabahçe من تركيا يمكنه المشاركة.

وأكدت أن الفرصة سنحت لهم للمشاركة فيه وتقدموا للمعرض وكانت صادراتهم الأولى إلى أستراليا وإسرائيل.

وقالت بدأنا بإدخال أصعب العملات المعدنية. كانت قفزة بالنسبة لنا. الآن لدينا صادرات إلى 37 دولة ".

وتوضح Senur Akın Biçer أيضًا أنه من الضروري إتقان تقنيات المطبخ والطهي الخاصة بالدولة ليتم تسويقها من أجل تصدير معالجات الطعام ، وأن هناك حاجة إلى البحث والتطوير المستمر

وقالت بيسير: "نرسل ما يقرب من 40 في المائة من إنتاجنا للتصدير. نريد أن نجعل هذه النسبة 50-50 في السوق الخارجية والمحلية. ولكن من خلال الحفاظ على عدد المبيعات ، لذلك نقوم بتطوير منتجات جديدة وتجريب طرق تسويق جديدة لتقوية علاقتنا بالعالم. من ناحية أخرى ، نصنع أيضًا أشهر الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية الصغيرة في العالم ".

وكشفت بيسير  أن هناك 650 شخصًا يعملون في الإنتاج و هناك 247 شخصًا في جانب شركة التسويق وتبلغ نسبة النساء 63 في المائة ، وقد تم إنتاج محركات هذه الروبوتات من قبل سيدات اتخذن قرار شراء أجهزة تجهيز الطعام.

تدخل المرحلة الثانية من استثمار طرسوس حيز التنفيذ

وأضافت إلى جانب منشأة الإنتاج الرئيسية لدينا في أفجيلار ، لدينا أيضًا موقع في طرسوس. بعد وفاة والدنا ومؤسسنا في عام 2011 ، وضعنا الأساس لهذا الاستثمار. 

وتابعت قولها لقد انتهينا من المرحلة الأولى. يتم الإنتاج هناك. الآن المرحلة الثانية على وشك الانتهاء. سيكون هناك منشأة إنتاج في إجمالي 20 ألف 500 منطقة مغلقة. المؤامرة مختلفة تماما. وهي مجهزة بتقنيات الإنتاج الجديدة. سيكون استثمارا بحوالي 15 مليون دولار.

قمنا ببيع معظم المكانس في الوباء

وتطرقت للحديث عن ألية العمل خلال الوباء وقالت لا أحد منا يمكن أن يخمن. حبسنا COVID-19 جميعًا في المنزل في مارس 2020. قمنا ببيع معظم المكانس الكهربائية في الوباء. لقد قطعت المكانس الكهربائية القابلة لإعادة الشحن شوطا طويلا. ومع ذلك ، عندما نقرر منتجًا جديدًا في صناعتنا ، يمكن أن يصل إلى الرفوف بعد 8 أشهر على أقرب تقدير. 

من ناحية أخرى ، كان النجم الساطع الآخر للوباء هو المكانس الروبوتية. بيعت بشكل جيد ، لا سيما في المناطق الحضرية. باستخدام هذا الروبوت ، يمكن إجراء التنظيف أثناء وجود الآباء والأطفال في المنزل. 

 

مشاركة على: