فرق إنفاذ الجمارك التركية تصادر بضاعة مهربة في كابيكولي

فرق إنفاذ الجمارك التركية تصادر بضاعة مهربة في كابيكولي
فرق إنفاذ الجمارك التركية تصادر بضاعة مهربة في كابيكولي

فرق إنفاذ الجمارك التركية تصادر بضاعة مهربة في كابيكولي

صادرت فرق إنفاذ الجمارك التابعة لوزارة التجارة التركية ما قيمته 23 مليون ليرة من البضائع المهربة في الشهر الماضي في بوابة جمارك كابيكولي.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة التجارة ، في أول عملية نفذتها فرق الضابطة الجمركية ، تم تفتيش حافلة ركاب يشتبه في حملها مخدرات بأشعة إكس وكلب كاشف للمخدرات .

وأشار البيان إلى أنه تم فتح هذا القسم بعد أن تفاعل كلب الكاشف مع القسم الذي توجد به حجرة راحة سائق الحافلة و تم ضبط 120 كيلوغرامًا من الحشيش في 107 عبوات ، كانت مخبأة تحت أرضيات المقصورة ، والتي بدت للوهلة الأولى أصلية.

وفي عملية أخرى ، تم الكشف عن 14 كيلوغراما من الحشيش مخبأة تحت مقطورة الشاحنة.

لم تسمح فرق إنفاذ القانون الجمركي للمهربين الذين أرادوا تهريب التبغ ومنتجاته إلى البلاد في الميدان. تم الكشف عن كثافة مشبوهة في مسح بالأشعة السينية لشاحنة محملة بالمنسوجات.

 وضبطت الفرق مواد تجارية غير معلن عنها و 1 طن 558 كيلوغرام من تبغ الشيشة مخبأة وسط الحمولة القانونية أثناء التفتيش المادي.

بعد أيام قليلة من هذا الحادث ، تمت إحالة حافلة ركاب قادمة من بلغاريا لدخول البلاد للفحص بالأشعة السينية. وبينما تبين من الكاميرات الأمنية أن السائق ومساعده قد تركا بعض الطرود والحقائب في الميدان قبل المراقبة ، وصودرت 330 قلم حبر.

تم العثور على 123 فراء في حقيبة الركاب

وفي عملية أخرى بمنطقة الجمارك ، تم العثور على 123 فراء في أمتعة مسافر أجنبي. في عمليات البضائع التجارية المهربة ، تقرر أن العديد من المنتجات المخبأة في شاحنات الجر للمركبات أو بين حمولاتها القانونية تمت محاولة إدخالها إلى البلاد دون دفع الضرائب.

من بين عمليات ضبط البضائع التجارية التي نُفِّذت عند بوابة الجمارك 57 بطاقة فيديو مستخدمة في إنتاج العملات المعدنية ، تم ضبطها في صندوق سيارة اعتُبرت مشبوهة وأراد إدخالها بشكل غير قانوني إلى البلاد.

وفي العمليات التي نفذتها فرق الجمارك في أدرنة الشهر الماضي ، تم ضبط بضائع مهربة بقيمة سوقية تبلغ 23 مليون ليرة تركية واحتجاز 3 أشخاص.

وتستمر التحقيقات بشأن عمليات تهريب البضائع أمام النيابة العامة.

مشاركة على: