رئيس الشؤون الدينية التركي : لا حج لمن تجاوز65عاما

رئيس الشؤون الدينية التركي : لا حج لمن تجاوز65عاما
رئيس الشؤون الدينية التركي : لا حج لمن تجاوز65عاما

رئيس الشؤون الدينية التركي : لا حج لمن تجاوز65عاما

قال رئيس الشؤون الدينية علي أرباش ، "في القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية ، سيتم أخذ مليون حاج ، لكن لن يكون هناك من تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من بين مليون بسبب COVID-19".

جاء ذلك خلال لقائه بممثلي المؤسسات الصحفية في حفل الإفطار الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينية.

وأشار إلى أنه بعد الوباء الذي استمر لمدة عامين ، قال أرباش إنهم شعروا بفرحة إحياء شهر رمضان الذي يجلب السلام والبركات في كل مكان هذا العام ، وقالوا إنهم يرون رمضان شهر القرآن فرصة مهمة.

وأشار أرباش إلى أنه بعد الحرمان الذي تعرض له بسبب الإجراءات الوبائية ، هذا العام ، تم تنفيذ معظم الأنشطة وجهاً لوجه ، وذكر أنهم يولون أهمية كبيرة لوظيفة وقوة وسائل الإعلام في هذا السياق. .

وعبر أرباش عن رغبتهم في أن يقوم من يملك وسائل الإعلام أو يقوم بدور فاعل في هذا المجال بإصدار منشورات تفيد المجتمع وتنشر الخير والجمال ، شدد أرباش على أهمية المعرفة الأصيلة والأسلوب الصحيح والأسلوب المهذب خاصة في المجال الديني. 

"10 آلاف سؤال يتم طرحها على خط الفتوى 190 ALO يوميًا خلال شهر رمضان".

وردا على سؤال حول ما تم فعله لمنع الآراء الخاطئة حول القضايا الدينية على وسائل التواصل الاجتماعي ، قال أرباش إن مثل هذه القضايا تم تقييمها من قبل لجان مختلفة في المجلس الأعلى للشؤون الدينية التابع لرئاسة الشؤون الدينية وتم تبادل المعلومات الصحيحة مع الجمهور.

وصرح أرباش بأن رئاسة الشؤون الدينية هي ميزة للبلاد والأمة ، و قال بينما يتم طرح 200000 سؤال كل يوم قبل رمضان ، نتلقى 10 آلاف سؤال يوميًا خلال شهر رمضان. " "هذا رقم مذهل. هذا يظهر مدى اهتمام أمتنا برئاسة الشؤون الدينية."

وردا على سؤال حول عدد الأماكن التي ستخصص لتركيا لأداء فريضة الحج هذا العام ، ذكّر أرباش بأن المملكة العربية السعودية ستستقبل ما مجموعه مليون زائر من داخل وخارج البلاد لأداء فريضة الحج هذا العام ، لكن سيتم الإعلان عن التفاصيل في هذا العام. الأسابيع القادمة.

مذكرا بأن السعودية ستعلن حصة تركيا من الحج ، قال أرباش ، "توقعت أن تكون على الأقل نصف الكمية التي أخذناها في الحج الأخير ، لكن هذا أملي ورغبتي. السعودية ستعلن الرقم الصافي". 

ستتاح لنا الفرصة لإرسال أول 30 ألفًا أو 40 ألفًا للحج "

مذكّرا بأن هناك من ينتظر الحج منذ عامين وللسؤال حول كيفية عمل طريقة اليانصيب هذا العام ، قال أرباش:

"قمنا بسحب القرعة لمواطنينا سنأخذها لأداء العمرة في عام 2020. قمنا بسحب القرعة لـ 84 ألف من مواطنينا في تلك القرعة. بمعنى آخر ، لدينا 84 ألف أخ وأخت ينتظرون في الوقت الحالي. سيكون لدينا فرصة إرسال أول 30 ألفًا أو 40 ألفًا من هؤلاء الـ 84 ألفًا للحج. هناك شيء واحد فقط: "أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا لن يتمكنوا من الذهاب إلى الحج هذا العام. هناك مثل هذا المحزن القرار ، للأسف. في القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية ، سيتم اتخاذ مليون حاج ، لكن لن يكون هناك من يزيد عن 65 عامًا من بين مليون بسبب COVID-19.

وردا على سؤال حول كيفية تحديد من سيذهبون للحج من بين 84 ألف شخص ، قال أرباش: "لنفترض أننا أخذنا أول 30 ألفًا ، إذا لم يخرجوا من أول 30 ألفًا ، فسنضيف أولئك الذين أتوا من الخلف في مكانهم. لن يكون هناك قرعة ثانية ". 

"سنقوم بتوضيح رسوم العمرة في اجتماع المجلس الوزاري للحج والعمرة "

وذكر أرباش أن الراغبين في الذهاب إلى العمرة من الآن فصاعدًا ، قالوا: "بصفتنا مديرية الشؤون الدينية ، بدأنا في التخطيط لجولات العمرة بعد رمضان. وفي الاجتماع الذي سيعقده المجلس الوزاري للحج والعمرة ، سنقوم بتوضيح رسوم العمرة. لا يوجد حد لسن العمرة ". 

وردا على سؤال حول العنف ضد الحيوانات الضالة قال أرباش: "حسب إيماننا يحرم العنف ضد الحيوانات. من الضروري إظهار الرحمة للحيوانات. الإسلام دين رحمة". 

 

مشاركة على: