الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار قادمة نهاية الاسبوع

الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار قادمة نهاية الاسبوع
الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار قادمة نهاية الاسبوع

الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار قادمة نهاية الاسبوع

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أحدث تقرير عن حالة الطقس، وفقا للتقرير من المتوقع هطول أمطار غزيرة في غرب البلاد يومي الأحد والاثنين.

وأفاد موقع haber7، بحسب لما ترجمته نيوترك بوست، أنه وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية سيكون غائم جزئيًا وجزئيًا في الأجزاء الشمالية والشرقية من بلادنا ؛ من المتوقع أن يكون غائمًا وواضحًا.

كما كشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن يظهر هطول الأمطار على شكل أمطار وزخات في المناطق الساحلية ، وصقيع وثلوج في المناطق الأخرى .

 وحذرت من خطر حدوث انهيار جليدي في المناطق الداخلية وأجزاء عالية من البحر الأسود وفي المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول.

ولفتت إلى أنه  في الأجزاء الداخلية والشرقية ، من المتوقع أن يكون الضباب كثيف في الليل وحذرت من تكون الصقيع الصباح. 

درجة حرارة الهواء

وأشارت التقديرات إلى أنها درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الداخلية ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى ، وستظل أقل من المعتاد الموسمي في الأجزاء الداخلية والشرقية.

أما الرياح من المتوقع أن تهب بشكل خفيف من الاتجاهات الشمالية، بقوة متوسطة في بعض الأحيان.

تحذيرات

وأطلقت المديرية تحذير من مخاطر الانهيار الجليدي وقالت:"  نظرًا لخطر الانهيار الجليدي ، من الضروري توخي الحذر والحذر في حالة حدوث انهيار جليدي على المنحدرات شديدة الانحدار مع غطاء ثلجي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وشرق الأناضول.

تحذير في وسط البحر الأسود

وتشير التقديرات إلى أن الرياح في وسط البحر الأسود ستهب على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الاتجاهين الغربي والجنوب الغربي ابتداءً من الساعات الأولى من اليوم (الخميس). ).  وفيما يخص العاصفة من المتوقع أن يفقد تأثيره في ساعات المساء من نفس اليوم.

 

 

مشاركة على: