مدير الصحة في محافظة إسطنبول يزف بشرى لسكان المدينة

مدير الصحة في محافظة إسطنبول يزف بشرى لسكان المدينة
مدير الصحة في محافظة إسطنبول يزف بشرى لسكان المدينة

مدير الصحة في محافظة إسطنبول يزف بشرى لسكان المدينة

قال مدير الصحة في محافظة إسطنبول كمال ميمش أوغلو إنه تم الوصول إلى أقل عدد من الحالات في المدينة منذ بداية الوباء.

 وأضاف "أتوقع أنه في غضون أشهر قليلة ، لن يتم اعتباره وباءً ، بل مرضًا موسميًا".

وأكد د. ميمش أوغلو أن المدينة التي تكافح الوباء بجيش صحي كبير منذ حوالي 2.5 عام عليها أن تزيل الوباء من جدول الأعمال ، وقال إنه يأمل أنه ربما بعد بضعة أشهر ، سيتم اعتبار هذا المرض وباءً (مرضًا موسميًا).

على الصعيد ذاته أوضح البروفيسور أن عدد الحالات الإيجابية في الذروة الرابعة والأخيرة في يناير هو أعلى مستوى شوهد منذ بداية الوباء و قال "على الرغم من ذلك ، كان انعكاسه على حالات الاستشفاء 1 من كل 6. "

وتطرق مميش أوغلو خلال حديثه إلى مراحل التطبيع في المستشفيات بعد الوباء.

وقال كان هناك العديد من المستشفيات التي وضعناها في الخدمة أثناء الوباء. كان لدينا مستشفيات طوارئ. والآن تستعد جميع مستشفياتنا للخدمات المتعلقة بالأمراض غير COVID-19. باشاك شهير جام ساكورا ، مستشفيات الطوارئ ، أوكميداني (جميل تاشجي أوغلو) ، Göztepe (سليمان يالتشين ) ، كارتال (Lütfi Kırdar)) ، في مستشفياتنا في باشبويوك (مرمرة للتعليم والبحوث المستشفى) ، بدأنا تدريجياً في تقديم الخدمات الصحية العادية لشعبنا كما خططنا.

وأضاف  ميمش أوغلو سوف نفرق بين وظائف مستشفيات الطوارئ قليلاً لأننا حتى الآن أخذنا فقط مرضى كوفيد هناك. الآن بدأنا في استقبال مرضى آخرين أيضًا. هذه المستشفيات هي في الواقع مستشفيات كاملة ، مع غرف عمليات ، وصور مقطعية وأجهزة تصوير الأوعية.

وتابع سنبدأ الآن في تقديمهم للاحتياجات الصحية المعلقة لمجتمعنا. لطالما كانت أسرة العناية المركزة مشكلة في اسطنبول ، ولكن مع المستشفيات التي تم افتتاحها مؤخرًا ، لدينا حاليًا عدد قليل جدًا من المرضى في انتظار العناية المركزة الطارئة. أعتقد أننا سنصل بسهولة إلى القدرة الكاملة ، خاصة على الجانب العام ، مع الموظفين المعينين حديثًا " .

مشاركة على: