بسبب التضخم.. أمازون تفرض رسوما إضافية على البائعين الأمريكيين

بسبب التضخم.. أمازون تفرض رسوما إضافية على البائعين الأمريكيين
بسبب التضخم.. أمازون تفرض رسوما إضافية على البائعين الأمريكيين

بسبب التضخم.. أمازون تفرض رسوما إضافية على البائعين الأمريكيين

قررت شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية، فرض رسومًا إضافية بنسبة 5 في المائة على "الوقود والتضخم" للبائعين في الولايات المتحدة لأول مرة في تاريخها بسبب ارتفاع التكاليف، وفقا لتقرير engadged.

وفي رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى البائعين، قالت أمازون إنها شهدت "زيادات كبيرة في التكلفة واستوعبتها، حيثما أمكن ذلك" لتقليل التأثير على بائعيها، وعندما رفعت رسوم الوفاء في وقت سابق من هذا العام"، أنها ضاعفت قدرتها على الإنجاز في الولايات المتحدة بأكثر من الضعف منذ بداية الوباء، ووظفت أكثر من 628000 شخص وزادت أجرها الأولي في الولايات المتحدة، ورفعت رسوم الوفاء في ذلك الوقت لتعويض تكاليف التشغيل المرتفعة في المستقبل.

وأعلنت  أنها ستضيف الرسوم إلى ما يتم جمعه بالفعل من البائعين الخارجيين باستخدام خدمة Fulfillment by Amazon لتخزين وتعبئة وشحن بضائعهم بدءًا من 28 أبريل الجاري.

وأوضحت أمازون، أنها اختارت فرض رسوم إضافية على الوقود والتضخم بدلاً من رفع رسومها بشكل دائم مرة أخرى، لأنه "من غير الواضح ما إذا كانت هذه التكاليف التضخمية سترتفع أو تنخفض أو إلى متى ستستمر".

وفي مقابلة مع شبكة “CNBC”، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (الرئيس التنفيذي) آندي جاسي، إنهم يتوقعون عودة الأمور إلى طبيعتها هذا العام بعد أن بدأت قيود COVID-19 في الرفع ، "لقد شكل الوقود والتضخم تحديات أخرى".

وقال جاسي إن الرسوم الإضافية ستكلف 24 سنتًا لكل وحدة، وهو أقل من تكلفة الوقود الإضافية التي تفرضها UPS و FedEx، وعلى الرغم من ذلك أخبر بعض البائعين بلومبرج أنه يتعين عليهم رفع الأسعار للبقاء في العمل، لذلك يمكن للمشترين على الأرجح توقع دفع المزيد مقابل مشترياتهم في المستقبل القريب. 

وأكد أن الرسوم الإضافية المفروضة على البائعين هي خطوة ضرورية حيث تواجه الشركة ارتفاع التكاليف بسبب التضخم والوباء والحرب في أوكرانيا ، "في مرحلة معينة ، لا يمكنك الاستمرار في تغطية كل هذه التكاليف". جعل تقييمها.

هذا وبلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة 8.5 بالمائة سنويًا في مارس 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو أعلى مستوى تم تسجيله منذ ديسمبر 1981، وفقًا لبيان وزارة العمل الأمريكية.

 

مشاركة على: