تركيا..معرض "الكتاب والثقافة" في رمضان

تركيا..معرض "الكتاب والثقافة" في رمضان
تركيا..معرض "الكتاب والثقافة" في رمضان

تركيا..معرض "الكتاب والثقافة" في رمضان

نيو ترك بوست 

نظمت بلدية إسطنبول بالتعاون مع وقف الديانة التركي معرض "تركيا للكتاب والثقافة" في دورته السادسة والثلاثين ، وذلك من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك الموافق لـ 27 أيار/ مايو 2017، وذلك في ساحة بيازيد "Beyazıt Meydan" بقلب مدينة إسطنبول ، حيث سيستمر حتى 15 يونيو 2017 .

ويميّز هذا المعرض السنوي، المكان التاريخي المميّز الذي يقع بين ميدان السلطان أحمد والسوق المغطى (Grand Bazar- Kapalı çarşı) من جهة، ومركز جامعة إسطنبول العريقة من جهة أخرى، بالإضافة إلى توقيت المعرض الذي يستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك ، ما يضفي عليه طابعاً روحياً تاريخياً بامتياز.

وشهد المعرض اقبالا كبيرا من قبل الزوار سنوياً حيث تشارك فيه أكثر من 200 دار نشر ، تقوم من خلاله بعرض ما يزيد عن مئة ألف عنوان في شتى المجالات الثقافية والأدبية للعديد من الكتَاب والمؤلفين المميزين في تركيا والعالم، ويحتوي أيضاً المعرض على مطبوعات صوتية و فيديو .

كذلك تم نشر إصدارات خاصة ببلدية إسطنبول الثقافية ووزارتي الشؤون الدينية والثقافة والسياحة. منها باللغة التركية والأخرى باللغة العربية .

وأكثر ما يميز هذا المعرض هو المكان التاريخي المميّز الذي يقع فيه بين ميدان السلطان أحمد والسوق المغطى (Grand Bazar- Kapalı çarşı) من جهة، ومركز جامعة إسطنبول العريقة من جهة أخرى، بالإضافة إلى توقيت المعرض الذي يستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك ، ما يضفي عليه طابعاً روحياً تاريخياً بامتياز.

المزيد حول المعرض في الرابط :
http://www.vakiffuarcilik.com.tr/

مشاركة على: