المصريون يستقبلون خبراً حزيناً بدأ تنفيذه

المصريون يستقبلون خبراً حزيناً بدأ تنفيذه
المصريون يستقبلون خبراً حزيناً بدأ تنفيذه

المصريون يستقبلون خبراً حزيناً بدأ تنفيذه

قررت الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات المصرية بشكل مفاجيء السبت الماضي وقف واردات عدد من الشركات العالمية والعلامات التجارية الكبري التي تصدر منتجاتها إلى مصر.. مما أحدث حالة من الارتباك في السوق المصرية
من بين تلك الواردات المحظورة.. علامات تحمل جنسيات مختلفة مثل يونيليفر والمراعي وريدبول ودانيا للأغذية المحدودة وأليجانس، وكورنيلياني، وهيدرا، ومدار للكيماويات، وفينوس هيلث مور للصناعات.

واضطرت وزارة التجارة المصرية الخروج بأكثر من بيان لتوضيح الهدف من القرار أمس الأحد.. وجاء في البيان أن إجمالي ما تم وقفهم ارتفع إلى نحو 814 مصنعا وشركة أجنبية ومحلية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أصدرت خلال 2016 بعض الإجراءات المنظمة للعملية الاستيرادية، ومواجهة عمليات الاستيراد العشوائي وتخفيف الضغط علي العملة الصعبة، وكان من بينها القرار رقم 43 الذي نص علي إنشاء سجل، لدي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر، وألزم القرار تلك الشركات بتقديم مستندات لتسجيلها لدي الهيئة بعض التراخيص والشهادات الخاصة بالمطابقة والجودة وغيرها من الإجراءات.. واستناداً على هذا .. تم إيقاف الاستيراد من المصانع والشركات العالمية!

مشاركة على: