كثافة الحجوزات في جميع أنحاء تركيا لقضاء عطلة عيد الفطر

كثافة الحجوزات في جميع أنحاء تركيا لقضاء عطلة عيد الفطر
كثافة الحجوزات في جميع أنحاء تركيا لقضاء عطلة عيد الفطر

كثافة الحجوزات في جميع أنحاء تركيا لقضاء عطلة عيد الفطر

يظهر أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من عطلة عيد الفطر ، والوجهات في منطقة بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، وجمهورية شمال قبرص التركية ، وأولئك الذين لا يرغبون في الذهاب بعيدًا عن اسطنبول ويخططون لقضاء عطلة طبيعية  اهتمامًا كبيرًا بسابانجا وشيلي وأغفا .

بعد إجراء تقييم حول التطورات في القطاع بسبب أسبوع السياحة ، صرح فيروز باغليكايا ، رئيس مجلس إدارة جمعية وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، أنهم دخلوا عام 2022 مع توقعات متزايدة كقطاع.

وفي بداية عام 2022 ، ومن منظور أن تأثير الوباء سينخفض ​​وإزالة العوائق التي تعترض السفر الدولي ، ذكّر باغلي كايا بأنهم حددوا هدف 45 مليون زائر ، 40 مليون منهم أجانب و 5 ملايين مواطن يعيشون في الخارج ، ودخل السياحة أكثر من 35 مليار دولار.

تتم مراجعة التوقعات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

وبين أنه بسبب الحرب التي اندلعت في فبراير بين روسيا التي تحتل المرتبة الأولى بين الدول التي ترسل أكبر عدد من الزوار إلى تركيا ، وأوكرانيا ، وهي الدولة الثالثة التي تستضيف أكبر عدد من الزوار ، من الضروري إعادة النظر في توقعاتهم و توقعات عام 2022. ستكون الخسارة حتمية.

وعلى الرغم من كل شيء ، لا يزال الوقت مبكرًا للتعبير عن رقم مستهدف للموسم الذي دخلناه بأمل ، لكن الجهود والمبادرات لتقليل الخسائر ، خاصة في السوق الروسية ، ستكون حاسمة بهذا المعنى ".

و قال باغليكايا إن التنقل الجزئي متوقع إذا تم التغلب على المشاكل التي تواجه النقل الجوي في السوق الروسية ، "إن عمل منظمي الرحلات السياحية على اتفاقيات المقاعد المضمونة مع شركات الطيران المجدولة وعملهم على فرص رحلات الطيران العارض هي من بين العوامل الرئيسية هذا سيحدد عدد الزوار من روسيا. بشكل عام ، سنخسر السوق كدولة بسبب الحرب ، لكن خبراء السياحة لدينا يواصلون العمل لتقليل هذه الخسارة ".

" نتلقى مطالب جدية من دول أوروبية وخاصة ألمانيا وإنجلترا ".

و في إشارة إلى أن الاهتمام بعطلة البحر والرمال والشمس سيستمر طوال هذا العام ، قال باجليكايا إنهم يتوقعون أن يستمر الطلب على أنواع السياحة البديلة في النمو بشكل أسرع بكثير من السياحة الجماعية.

وأشار باغليكايا إلى أن تركيا مفيدة مقارنة بالعديد من الوجهات المتنافسة من حيث موقعها الذي يمكن لـ 1.6 مليار شخص الوصول إليه بسهولة في غضون 4 ساعات طيران ، وجودة الخدمة / توازن الأسعار:

يذكر أنه بسبب القلق الذي ساد في الأيام الأولى للحرب بين روسيا وأوكرانيا ، كان هناك ركود في المحميات في أوروبا . ومع ذلك ، فقد لوحظ أن نهج" الانتظار والترقب "الذي بدأ في الأيام الأولى من فقدت الحرب مفعولها تدريجياً وبدأت مطالب التحفظ في الارتفاع من جديد ونتلقى طلباً.

و تشير الحجوزات الواردة إلى أنه سيتم الوصول إلى رقم زائر قريب من بيانات 2019 لهذين السوقين، الدول الأوروبية مثل هولندا وفرنسا وبولندا ورومانيا ومولدوفا وليتوانيا من بين الدول الواعدة لعام 2022.

 نلاحظ أن أسواقًا مثل أذربيجان وكازاخستان وتركمانستان وأوزبكستان ، حيث استضفنا ما مجموعه 2 مليون زائر في فترة ما قبل الوباء ، وكذلك أسواق دول الشرق الأوسط وإيران ، في اتجاه تصاعدي.

و ذكر باغليكايا أنه بصفتهم TÜRSAB ، بدأوا حملة الحجز المبكر بمشاركة وكالات السفر في مؤتمر السياحة TÜRSAB في أنطاليا في 19 نوفمبر 2021 ، "نتوقع أن السوق المحلية لعام 2022 سترتفع أيضًا هذا العام ، و ستزداد الحصة التي ستخصصها فنادقنا للسوق المحلي. وستستمر أهمية السوق المحلية في النمو من الآن فصاعدًا. وسوف تستمر في الزيادة. " قالت.

"مطالب العيد لعيد رمضان أعلى من العام الماضي"

و ذكر فيروز باغليكايا أن وكالات السفر تواصل تلقي الحجوزات لعيد الفطر ، وأن طلبات العطلات بمناسبة عيد الفطر ، والتي تتزامن مع 2-4 مايو من هذا العام وستستمر لمدة 5 أيام مع عطلة نهاية الأسبوع ، أعلى من في العام الماضي ، وخلال عطلة العيد ، يتم إرسال الطلبات المحلية إلى الخارج ، وقال إنها كانت أكثر حدة.

مؤكدا أنهم يتوقعون زيادة إشغال الوجهات والفنادق الشعبية بشكل ملحوظ في الأسبوع الأخير من رمضان ، تابع باغلي كايا كلماته على النحو التالي:

"وفقًا للمعلومات التي تلقيناها من وكالاتنا ، هناك طلب خاص على الفنادق التي تنظم الأحداث مع فنانين خلال فترة العطلة. وتتركز الطلبات على الوجهات في مناطق بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، وكذلك في قبرص. ألانيا ، بيليك ، بودروم وتششمة وكيمير ومارماريس وكوساداسي من بين المناطق البارزة لدينا.

بصرف النظر عن ذلك ، نرى أن أولئك الذين لا يذهبون بعيدًا عن المدينة ويخططون لقضاء عطلة طبيعية خلال العطلة يفضلون مواقع مثل سبانجا وشيلي وأغفا. هناك طلب كبير على الجولات الثقافية وجولات تذوق الطعام المحلية. في هذا السياق ، تأتي منطقة بحر إيجه ، ووسط الأناضول ، وشرق الأناضول ، وجنوب شرق الأناضول ، وغرب البحر الأسود في المقدمة. تحظى رحلات GAP و Cappadocia و Black Sea Tours بشعبية كبيرة. في الجولات الدولية ، تأتي جولات البلقان وأوروبا الوسطى وإيطاليا وإسبانيا في المقدمة.

وأضاف "من الضروري دعم صناعتنا التي تواجه واقع الحرب قبل أن تنتهي الظروف الوبائية".

و في إشارة إلى أسبوع السياحة ، قال باغلي كايا إنهم بدأوا الموسم بتوقع أنهم سيحظون بسنة جيدة على الرغم من كل الصعوبات التي مروا بها.

وذكر أنهم ، كمحترفين في مجال السياحة ، شرعوا في هذه الرحلة في مهمة نقل تركيا إلى مستويات أعلى في السياحة ، وبذلوا جهدًا لحماية المناطق التاريخية والسياحية في تركيا ، ولجعل السياحة المستدامة مهيمنة ، ونقل التراث الثقافي و القيم السياحية للأجيال القادمة وإخراج المزيد من السياحة ، وذكر أنهم سيستمرون في العمل لكسب الدخل.

وأشار باغليكايا إلى أن السياحة قطاع استراتيجي يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في أكثر من 50 قطاعًا ، ويخلق قيمة مضافة وفرص عمل ، ويساهم بشكل كبير في سد عجز التجارة الخارجية من خلال كسب العملات الأجنبية لتركيا. دعم القطاع الذي يواجه واقع الحرب قبل انتهاء الاوضاع الوبائية المعلنة انها ذات اهمية حيوية.

مشاركة على: