بسبب نقل دم خاطيء، ممرض يقتل سيدة بإحدى مستشفيات تركيا

بسبب نقل دم خاطيء، ممرض يقتل سيدة بإحدى مستشفيات تركيا
بسبب نقل دم خاطيء، ممرض يقتل سيدة بإحدى مستشفيات تركيا

بسبب نقل دم خاطيء، ممرض يقتل سيدة بإحدى مستشفيات تركيا

تسبب ممرض بقسم العناية المركزة في إحدى مستشفيات كهرمان مرعش في قتل سيدة تبلغ من العمر 67 عاماً بسبب خطأ طبي.

وفي الـ" 27 شباط/فبراير 2020، قام الممرض "عبد الله أولكر" بحقن المريضة "جولسيرين ألكايا" والتي كانت محتجزة بوحدة العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة البستان في كهرمان مرعش التركية بحقنة دم خاطئة أودت بحياتها..
وفي غضون دقائق توفيت السيدة ألكيا التي كانت أماً لستة أولاد.

وقدم أولاد"ألكايا" شكوى ضد الممرض "عبد الله أولكر"، بدعوى أن والدتهم ماتت بسبب إعطاء فصيلة دم مخالفة.

وفي التحقيق الذي بدأته النيابة، تم رفع دعوى قضائية ضد عبد الله أولكر في محكمة الجنايات الرابعة الابتدائية ، تطالب بالحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا لارتكابه جريمة "التسبب في الوفاة عن طريق الإهمال ''.

الممرض يدافع عن نفسه

قال عبد الله أولكر، في جلسة الاستماع لقرار القضية، إنه كان ممرضًا منذ أكثر من 10 سنوات وأنه كان يعمل في المستشفى لقلة الكادر، رغم أنه لم يكن لديه تصريح بالعمل داخل العناية المركزة.
وقام بالدفاع عن نفسه قائلاً:" في يوم الحادث، أجريت عملية نقل الدم بنفسي وبعد 10 دقائق، ساءت حالة المريضة، على الرغم من التدخل اللازم، لم يكن من الممكن إنقاذها..لأن مثل هذا الحدث وقع. أنا آسف للغاية. لا أعرف كيف حدث هذا خطأ".

العقوبة

قرر المدعي العام للمحاكمة الحكم على عبد الله أولكر بالسجن 3 سنوات و 4 أشهر، وسيُمنع من مزاولة مهنة التمريض لمدة عام و 3 أشهر.

سيتم استئناف الحكم
 

وعقبت محامية الأسرة "بشرى سونمز"على العقوبة الصادرة بأنها غير مُرضية قائلة:" العقوبة المفروضة على المتهم ضعيفة ويجب معاقبته بتهمة القتل بسبب الإهمال المتعمد" وعليه فقد قدموا استئنافاً على الحكم.

مشاركة على: