جداول المياه الملوثة تهدد صحة سكان إسطنبول

جداول المياه الملوثة تهدد صحة سكان إسطنبول
جداول المياه الملوثة تهدد صحة سكان إسطنبول

جداول المياه الملوثة تهدد صحة سكان إسطنبول

يواجه سكان مدينة إسطنبول مشكلة مع الجداول التي لا يتم تنظيفها مما تسببه من روائح كريهة إلى جانب تهديدها للصحة العامة.

حسبما نقلت وسائل الإعلام المحلي، تتدفق بعض الجداول بدءًا من المناطق السكنية والمناطق الصناعية  إلى البحر مما يؤدي إلى تلوث البيئة ورائحتها الكريهة.

وأصبحت مجاري المياه التي تتسبب في تكاثر البعوض والآفات الضارة الأخرى بسبب مياه الصرف الصحي ومياه الصرف  مصدرًا للأمراض المعدية.

ويعاني المواطنون الذين يعيشون حول الجداول المذكورة منذ سنوات ويطالبون السلطات بإيجاد حل لهذه المشكلة.

ومن ضمن تلك المناطق؛ جدول منكشة في منطقة كوتشوك شكمجة والتي تصب في بحر مرمرة حيث تحولت إلى اللون البني وأصبحت بيئة الطحالب في بعض الأماكن.

كما لوحظ التلوث وتغير اللون في تيار طرابيا، الذي يبدأ من الأجزاء الداخلية لمنطقة ساريير طرابيا ويتدفق إلى مضيق البوسفور.

ولوحظ أن تدفق التيار، الذي يوجد بالقرب من العديد من المنازل ، كان منخفضًا وجفت بعض أجزائه وقال محمد أكينجي، الذي عاش بجوار تيار طرابيا لسنوات عديدة، إن المياه القذرة كانت تتدفق من الجدول.

وقال كوستا هالاميديس، الذي يعيش بالقرب من خور دراغوس، إنه عندما تهب رياح سيئة، تتدفق كل الأوساخ الموجودة في الجدول إلى البحر.

وأضاف: "جميع مخلفات الصرف الصحي للمباني متصلة بالجدول. هذا التيار يصرف مياه الصرف الصحي في البحر. لا يمكنك المشي هنا ولا يمكنك البقاء".

وتابع: “ أحيانًا تنبعث منه رائحة كريهة للغاية. في الوقت الحالي، الجدول رمادي غامق  ولونه سيء ​​للغاية  كل الأوساخ هناك. البحر مليء بالبكتيريا. لا يمكنك العثور على أسماك حية في البحر الغوص في المياه  هنا يعني أن تقتل نفسك وأصبح مستحيل".

مشاركة على: