من ضمنهم دولة عربية.. أردوغان يصادق على 6 اتفاقيات دولية

من ضمنهم دولة عربية.. أردوغان يصادق على 6 اتفاقيات دولية
من ضمنهم دولة عربية.. أردوغان يصادق على 6 اتفاقيات دولية

من ضمنهم دولة عربية.. أردوغان يصادق على 6 اتفاقيات دولية

تم نشر 6 اتفاقيات دولية وافق عليها الرئيس رجب طيب أردوغان في الجريدة الرسمية.

وفقًا لذلك، من خلال "اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلين للاستثمارات" الموقعة بين تركيا وجمهورية ساحل العاج في 29 فبراير 2016 ، يشجع الطرفان المتبادلان المستثمرين والمعاملة العادلة والمنصفة في جميع الأوقات، بما في ذلك الحماية الكاملة و الأمن، هو الحد الأدنى من متطلبات القانون الدولي ، ويهدف إلى معاملته وفقًا لمعايير المعاملة.

وتقرر المصادقة على "الاتفاقية المعدلة للتجارة الحرة" الموقعة بين تركيا والمغرب في 24 أغسطس 2020 . وفقًا للقرار، سيعيد الجانب المغربي تطبيق الرسوم الجمركية على المنتجات المنشأة في تركيا لمدة 5 سنوات، بناءً على الحاجة إلى مزيد من الحماية للصناعات الناشئة والصناعات المعرضة لخطر اضطراب السوق.

ومن خلال "اتفاقيات التعاون العسكري والتدريب العسكري" الموقعة بين تركيا والكاميرون في 30 يناير 2018 في أنقرة، ساهم الطرفان في زيادة التعاون الدفاعي على أساس مبدأ الاحترام المتبادل للسيادة والاستقلال وسلامة الأراضي والمساواة والمصالح المشتركة للبلدين والكفاءة الاقتصادية.

وبموجب "بروتوكول التعاون في مجال التعليم المهني" الموقع بين تركيا وأذربيجان في 19 فبراير 2021  في أنقرة، أنشأت مؤسستان جديدتان للتدريب المهني في أذربيجان  بدعم من تركيا وبرنامجين جديدين للتدريب المهني في المجالات مثل تكنولوجيا المعلومات وخدمات الإقامة والسفر. 

وبموجب"اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلين للاستثمارات" الموقعة في إسطنبول في 3 نوفمبر 2016 بين تركيا وجمهورية رواندا، يشجع الطرفان المتبادلان المستثمرين  والمعاملة العادلة والمنصفة في جميع الأوقات والحماية والأمن الكاملين بما في ذلك الحد الأدنى من متطلبات القانون الدولي التي يُقصد بها العلاج.

مشاركة على: