مخاوف من تفشي فيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين

مخاوف من تفشي فيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين
مخاوف من تفشي فيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين

مخاوف من تفشي فيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين

أثارت  الـ 22 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في بكين مخاوف بشأن احتمال انتشار الفيروس، الأمر الذي سيتطلب إجراءات إغلاق جديدة.

قال بانغ شينهو، نائب مدير مركز بكين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، في بيان إن الحالات المحلية المصدر انتشرت دون أن يتم اكتشافها لمدة أسبوع.

وأوضح بانغ أنه سيتم إجراء اختبارات جماعية لكبار السن وعمال البناء والمدرسة التي شوهدت فيها الحالات مضيفًا أن "الانتشار الخفي مستمر منذ أسبوع ويأتي المصابون من مختلف شرائح المجتمع ومناطق النشاط".

يتزايد القلق من أن المدينة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 21 مليون نسمة، يمكن أن ينتشر فيها فيروس كورونا مما يستلزم إغلاقًا شبيه بإغلاق شنغهاي.

وبحسب صحيفة "بكين نيوز"، ناقش سكرتير الحزب الشيوعي في بكين تساي تشي والعمدة تشين سينينج ومسؤولون آخرون في المدينة إجراءات السيطرة في اجتماعهم الطارئ.

وقال مسؤولون في الاجتماع إن "الوضع عاجل وخطير" ، مشيرين إلى أن الحالات التي ظهرت فجأة في المدينة تنتمي إلى سلاسل مختلفة من الانتشار  لذلك هناك خطر انتشار أكبر.

وشددت السلطات على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في مكان وزمان الحالات من أجل وقف انتشارها في أسرع وقت ممكن.

وفي شنغهاي، تم الكشف عن 1401 حالة ظهرت عليها علامات المرض و 19 ألفًا و 657 حالة بدون أعراض خلال الـ 24 ساعة الماضية وتوفي 39 شخصًا.

وتضاعف عدد الوفيات بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة باليوم السابق.

وتم التأكيد على أن متوسط ​​عمر المتوفين 78.7 وجميعهم يعانون من أمراض مزمنة.

وعلى الرغم من إعلان السلطات الصحية عن رفع حظر التجول في المناطق التي لم تسجل فيها حالات في الـ 14 يومًا الماضية من خلال تقسيم المدينة إلى مناطق عالية ومتوسطة ومنخفضة المخاطر، فقد تم تمديد قيود الحركة داخل المدينة حتى 26 أبريل.

 

مشاركة على: