تحذير من المواقع الوهمية لـ" تأجير السيارات" في تركيا

تحذير من المواقع الوهمية لـ" تأجير السيارات" في تركيا
تحذير من المواقع الوهمية لـ" تأجير السيارات" في تركيا

تحذير من المواقع الوهمية لـ" تأجير السيارات" في تركيا

حذر رئيس اللجنة المهنية في تأجير السيارات في غرفة تجارة إسطنبول (ITO) وعضو الجمعية ، إلهان يلماز ، من المحتالين في سوق تأجير السيارات ، حيث تسارع الطلب قبل حلول العيد.

 وأشار يلماز إلى أن الشركات التي يبلغ عمرها من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، والتي يتم إنشاؤها عادة قبل العيد والعطلات المماثلة ،و تقلد المواقع المزيفة المشابهة لتلك الخاصة بشركات تأجير السيارات للشركات من خلال امتدادات بريد مختلفة.

وفي حديثه إلى DÜNYA ، وفق ما ترجمته نيوترك بوست حذر إيلهان يلماز المستهلكين الذين يفكرون في استئجار سيارة: وقال "يخدع هؤلاء المحتالون المستهلك من خلال تقديم نصف سعر السوق أو أسعار أكثر جاذبية ، مع وعود بالحجز المبكر أو الحملات اليومية.

وأضاف غالبًا ما يقومون بما يسمى بالحجوزات عن طريق طلب التحويل الإلكتروني / التحويل إلى حساباتهم المصرفية الشخصية و / أو أخذ معلومات بطاقة الائتمان.

وأشار إلى أنه عندما يحين يوم تأجير السيارة ويتم تسليم السيارة ، عند زيارة المكتب ، فإن الشركة التي أجرت الحجز غير متوفرة في المكتب المعني أو يوجد مكان عمل آخر غير ذي صلة ، أو رقم الهاتف الذي تم الاتصال به للحجز حتى يتم إغلاق اليوم الأخير لخدمات توصيل العنوان في يوم التسليم.

وقدم  يلماز معلومات حول متوسط ​​الأسعار في السوق ، مشيراً إلى أن الطلب على تأجير السيارات في الرحلات يتزايد يومًا بعد يوم مع زيادة الأنشطة السياحية مع عيد الفصح ، ثم عيد رمضان.

 وأشار يلماز إلى أن السعر اليومي لتأجير السيارات ارتفع بنسبة لا تقل عن 50 في المائة مقارنة بالعام السابق ، حيث بدأ من 350 ليرة في اليوم في المجموعة الاقتصادية ، ويصل إلى 4 آلاف ليرة في اليوم حسب الماركة أو الطراز ، بسبب زيادة التكاليف ونقص العرض بسبب أزمة الرقائق.

 وأشار يلماز إلى أن الحجوزات وصلت إلى 90 بالمائة خلال العطلة وأن أرخص سعر إيجار سيارة لمدة 5 أيام يبدأ من 2000 ليرة ويصل إلى 24 ألف ليرة تركية ، وقال إن هناك إقبالًا كبيرًا على إيجارات الكرفانات ، وتبدأ أسعار تأجير الكرفانات من 200000 ليرة تركية في اليوم.

 

مشاركة على: