إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار أمريكي

إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار أمريكي
إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار أمريكي

محدث: إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار أمريكي

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا المصنعة للسيارات" إيلون ماسك" عن شرائه شركة تويتر بالكامل اليوم الاثنين بقيمة 44 مليار دولار.                
وقال ماسك في البيان الذي أدلى به عبر منصة تويتر: "حرية التعبير هي حجر الزاوية لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة القضايا الحيوية لمستقبل البشرية".
وأفاد البيان أن ماسك اشترى تويتر مقابل 54.2 دولار للسهم الواحد لتصبح تويتر شركة خاصة لمالكها الجديد.

وفي إشارة إلى رغبته في جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى ، أشار ماسك إلى أن منصة تويتر لديها إمكانات هائلة وأنه يتطلع إلى العمل مع الشركة والمستخدمين للكشف عنها.

وكان ماسك قد اشترى سابقًا حصة 9.2 في المائة في تويتر، وطرح عرضًا لشراء منصة تويتر بالكامل بقيمة 54.2 دولارًا للسهم في بيانه في 14 أبريل.

والجدير بالذكر أنه بعد أن قدم ماسك عرضًا لشراء تويتر بالكامل مقابل حوالي 43 مليار دولار، اتخذ تويتر إجراءً يسمى "الحبة السامة" في 15 أبريل.. ووافق مجلس إدارة الشركة بالإجماع عليه.
ومن خلال هذا الإجراء، احتفظ المساهمون الحاليون بخلاف المشترين المحتملين بحقهم في شراء المزيد من الأسهم في الشركة بسعر أقل. وذكر أن الخطة ستدخل حيز التنفيذ إذا اشترى ماسك أو مستثمر آخر أكثر من 15 في المائة من أسهم الشركة.

في الأخبار في وسائل الإعلام الأمريكية ، أفيد أن ماسك بدأ مفاوضات مع مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي لشراء تويتر. ولكن بعد الأخبار المعنية، اكتسبت أسهم تويتر المتداولة في بورصة نيويورك أكثر من 5 في المائة.

مشاركة على: