رئيس الوزراء البلغاري يتبرع براتبه لشراء أسلحة لأوكرانيا

رئيس الوزراء البلغاري يتبرع براتبه لشراء أسلحة لأوكرانيا
رئيس الوزراء البلغاري يتبرع براتبه لشراء أسلحة لأوكرانيا

رئيس الوزراء البلغاري يتبرع براتبه لشراء أسلحة لأوكرانيا

في الوقت التي تتواصل المناقشات في بلغاريا بشأن "مساعدة أسلحة لأوكرانيا ، أعلن رئيس الوزراء كيريل بيتكوف أنه تبرع براتب شهر لأوكرانيا "لشراء أسلحة".

وفي هذا السياق قال رئيس الوزراء البلغاري كيريل بيتكوف ، عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ، "إن مساعدة أوكرانيا بالسلاح يعتمد على الوحدة السياسية والاجتماعية للقرار. يتم مشاركة الآراء المتطرفة في المجتمع حول هذه القضية. الآن من الضروري تحويل هذه الطاقة إلى أنشطة." 

وفي إشارة إلى أسماء العديد من الدول الأوروبية التي أرسلت أسلحة إلى أوكرانيا ، أكد بيتكوف أنه على عكس بعض المخاوف في بلغاريا ، فإن روسيا لم تعلن الحرب على هذه الدول.

ودعا إلى تحول المنشورات الجريئة على وسائل التواصل الاجتماعي  الآن إلى دعم حقيقي لأوكرانيا.

وأضاف أحث كل مواطن بلغاري يريد حقًا مساعدة أوكرانيا على التبرع براتب مثلي. الكلمات سهلة ، والعمل صعب. يجب أن تتحول المشاركات الجريئة على وسائل التواصل الاجتماعي الآن إلى دعم حقيقي لأوكرانيا."

كما شارك بيتكوف أيضًا إيصال البنك لتبرعه.

الجدير ذكره أنه في غضون ذلك ، سيعقد قادة القوى السياسية الأربع التي تشكل الحكومة البلغارية اجتماعا للتوصل إلى توافق حول إرسال مساعدات أسلحة إلى أوكرانيا ، والتي يجب أن تخضع لقرار برلماني.

وأكد بيتكوف أنه يريد توافقًا في الآراء بشأن هذه القضية ، التي أصبحت حاسمة بالنسبة لوحدة التحالف مع ممثلي شركاء التحالف ، قبل زيارته إلى كييف غدًا.

وقال:" يعارض أحد شركاء التحالف ، الحزب الاشتراكي البلغاري الشيوعي والمؤيد لروسيا ، بشكل قاطع إرسال أسلحة إلى أوكرانيا. كما عارضت كورنيليا نينوفا ، رئيسة حزب BSP ، وهي نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد ، فرض عقوبات على روسيا قائلة: "إذا تم إرسال رصاصة بلغارية واحدة إلى أوكرانيا ، فسنغادر التحالف". 

مشاركة على: