بالأرقام ..الأمم المتحدة ترصد أعداد اللاجئين الأوكرانيين حتى اللحظة

بالأرقام ..الأمم المتحدة ترصد  أعداد اللاجئين الأوكرانيين حتى اللحظة
بالأرقام ..الأمم المتحدة ترصد أعداد اللاجئين الأوكرانيين حتى اللحظة

بالأرقام ..الأمم المتحدة ترصد أعداد اللاجئين الأوكرانيين حتى اللحظة

أعلنت الأمم المتحدة أن 5 ملايين و 264 ألفاً و 767 لاجئاً انتقلوا من أوكرانيا إلى الدول المجاورة حتى الآن. من البلدان المجاورة ، تم إجراء معظم عمليات العبور إلى بولندا ورومانيا وروسيا والمجر ومولدوفا وسلوفاكيا وبيلاروسيا.

وفي البيان الذي أدلى به مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ، تم تبادل البيانات المتعلقة بأزمة اللاجئين في أوكرانيا.

وفقًا لذلك ، في الفترة ما بين 24 فبراير و 25 أبريل ، انتقل 5 ملايين و 264 ألفًا و 767 شخصًا من أوكرانيا إلى الدول المجاورة ، ذهب أكثر من نصفهم إلى بولندا.

من بين الدول المجاورة ، بولندا (2 مليون 922 ألفًا 978) ، رومانيا (782 ألفًا 598) ، روسيا (614 ألفًا 318) ، المجر (496 ألفًا 914) ، مولدوفا (435 ألفًا و 275) تم الانتقال إلى سلوفاكيا (357 ألفًا 560) ) وبيلاروسيا (24 ألفًا 578). في الفترة من 18 إلى 23 فبراير ، عبر 105 آلاف شخص إلى روسيا من منطقتي دونيتسك ولوهانسك .

و ذكرت الأمم المتحدة أن الرقم الإجمالي كان مرتفعًا حيث سافر اللاجئون الأوكرانيون بين الدول المجاورة.

"تدفق غير مسبوق للاجئين"

أكدت المتحدثة باسم المفوضية شابيا مانتو أن تدفق اللاجئين من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة كان على مستوى غير مسبوق في السنوات الأخيرة.

أعلنت مانتو أنها تقدر العدد الإجمالي للاجئين في الحرب بـ 8.3 مليون ، وتسعى المفوضية وشركاؤها للحصول على تمويل بقيمة 1.85 مليار دولار لدعم اللاجئين الأوكرانيين.

بلغ عدد النازحين داخلياً 7.7 مليون شخص

وأشارت  إلى أن عدد المدنيين النازحين داخل أوكرانيا بلغ 7.7 مليون ، و شاركت مانتو المعلومات قائلة: "حتى الآن ، أدت هذه الحرب إلى نزوح 12.7 مليون شخص (في المجموع) في الشهرين الماضيين فقط " .

وأضافت مانتو إنهم يقدرون أن حوالي 13 مليون مدني محاصرون في المناطق المتضررة من الحرب أو غير قادرين على المغادرة بسبب المخاطر الأمنية.

ونوهت إلى أنه عندما بدأت الحرب ، توقعت الأمم المتحدة أن 4 ملايين لاجئ سيغادرون البلاد إذا تصاعد الصراع.

15.7 مليون أوكراني بحاجة إلى مساعدات إنسانية

من ناحية أخرى ، قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، ينس ليركه ، إن عدد المدنيين المحتاجين للمساعدات الإنسانية في أوكرانيا ارتفع من 12 مليونًا إلى 15.7 مليونًا.

و صرح لاركه أنهم بحاجة إلى 2.25 مليار دولار في التمويل بشكل أساسي لـ 8.7 مليون شخص الأكثر تضررا من الحرب في أوكرانيا.

و في 1 مارس ، دعا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى تقديم 1.1 مليار دولار كمساعدات للمدنيين الأوكرانيين.

 

مشاركة على: