ما لا تعرفه عن إيلون ماسك

ما لا تعرفه عن إيلون ماسك
ما لا تعرفه عن إيلون ماسك

ما لا تعرفه عن إيلون ماسك

وُلد إيلون ماسك في جنوب أفريقيا عام 1971، وأصبح مليونيراً عندما كان في العشرينات من عمره حين باع شركته الناشئة Zip2 إلى شركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم X.com عام1999، وشركة سبيس إيكس عام 2002، وشركة تيسلا في 2003.

تصدر ماسك عناوين الأخبار في عام 2012 حين أطلقت شركة سبيس إيكس صاروخاً فضائياً أرسل أول مركبة تجارية لمحطة الفضاء الدولية، وفي عام 2016 ملأ معرض أعماله بصور المدينة الشمسية سولار سيتي SolarCity، ورسخ وجوده على عرش القادة الصناعيين بعد أن لعب دور المستشار في الأيام الأول التي تولى فيها الرئيس الأميركي الإدارة.

 

ولد إيلون رييف ماسك Elon Reeve Musk في 28حزبران/ يونيو لأم كندية وأب من جنوب أفريقيا في مدينة بريتوريا Pretoria في جنوب أفريقيا، وأمضى معظم طفولته هناك بجانب أخوه كيمبال Kimbal وأخته توسكا Tosca، وفي سن العاشرة بدأ إيلون بدأ بتطوير نفسه تباعاً، فشرع بتنمية قدرته على استخدام الحاسوب وتعلم لغات البرمجة وقد نجح بالفعل، حيث صنع أول برنامج قابل للبيع -قام بتصميم لعبة سماها بلاستر Blaster.

وفي عام 1989 عندما بلغ السابعة عشر انتقل إلى كندا لارتياد جامعة كوين Queen وهرباً من الخدمة العسكرية الإلزامية في الجيش الجنوب أفريقي، وفي 1992 غادر كندا ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا Pennsylvania، وبالفعل فقد حصل على شهادة في الاقتصاد ثم أكمل دراسته للحصول على درجة بكالوريوس ثانية في الفيزياء.

حقائق عن إيلون ماسك

تم تصوير عدة لقطات من فيلم Iron Man2 في شركة سبيس اكس، في الواقع إيلون كان الملهم لهذه الشخصية. إيلون مدمن على العمل، حيث يعمل حوالي 100 ساعة في الأسبوع في كل من تسلا وسبيس اكس.
من أهدافه أن يوصل البشرية إلى المريخ وأن ينشئ مستعمرة على الكوكب الأحمر. خلال حياته في الجامعة، اعتاد على إنفاق حوالي دولار واحد على الطعام يومياً فقط.
يمتلك ماسك سيارة جيمس بوند من الجزء بعنوان The Spy Who Loved Me، من عام 1977.

 

مشاركة على: