رصد فيروس التهاب الكبد الغامض في كندا

رصد فيروس التهاب الكبد الغامض في كندا
رصد فيروس التهاب الكبد الغامض في كندا

رصد فيروس التهاب الكبد الغامض في كندا

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم اكتشاف فيروس التهاب الكبد مجهول المنشأ ، والذي ظهر في إنجلترا وشوهد في 12 دولة في وقت قصير ، في كندا.

وفي هذا السياق قالت وكالة الصحة العامة الكندية في بيان: "علمت وكالة الصحة العامة الكندية بحالات التهاب الكبد الحاد الوخيم مجهول المنشأ لدى الأطفال الصغار في كندا" .

وجاء في البيان أنه تم فحص حالات التهاب الكبد المكتشفة في جميع أنحاء البلاد ، وسيتم إبلاغ الجمهور في مراحل لاحقة من الدراسات.

و في البيان ، لم يتم تقديم معلومات مفصلة حول عدد الحالات المكتشفة والدول التي تمت مشاهدتها فيها.

ووفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية (WHO) ، فقد شوهدت حالات التهاب الكبد غير المبررة في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وإسبانيا وإسرائيل والدنمارك وأيرلندا وإيطاليا والنرويج وفرنسا ورومانيا وبلجيكا وهولندا حتى الآن.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ، في بيانها المكتوب في 16 أبريل / نيسان ، أن 74 طفلاً في إنجلترا اكتشفوا فيروس التهاب الكبد مجهول المنشأ. وجاء في البيان الذي تم الإدلاء به أمس ، أن الحالات انتشرت إلى 11 دولة وارتفعت إلى 169 حالة على الأقل.

وأعلن أن الأطفال الذين تم الكشف عن الفيروس لديهم ظهرت عليهم أعراض مثل اليرقان والإسهال والقيء وآلام البطن الشهر الماضي ، وأن بعض الحالات كانت تعاني من التهاب حاد في الكبد وتم علاجها بزراعة الكبد

و قد لوحظ أن إحدى الحالات نتجت عن مخالطة شخص أو عدة أشخاص مصابين بالتهاب الكبد ، ولم يُعرف مكان الإصابة بالفيروس في الحالات الأخرى.

إن تعريف المرض على أنه "غامض" أو "سبب غير مؤكد" أعاد إلى الذهن إمكانية ظهور "وباء عالمي" جديد مع تذكير فيروس COVID-19.

يذكر أنه قبل أن يتم تسميته ، تم وصف COVID-19 بأنه "حالة رئوية غامضة".

 

مشاركة على: