50 يوماً دون وفيات ..الإمارات في طريقها للتغلب على كورونا

50 يوماً دون وفيات ..الإمارات في طريقها للتغلب على كورونا
50 يوماً دون وفيات ..الإمارات في طريقها للتغلب على كورونا

50 يوماً دون وفيات ..الإمارات في طريقها للتغلب على كورونا

كشفت إحصاءات رسمية صادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أن هناك استمرار على حفاظ الدولة على معدل عالمي في قلة عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس «كوفيد-19».

وأظهرت البيانات عدم تسجيل أي حالات وفاة ناتجة عن الإصابة بـ«كورونا» خلال 50 يوماً متتالية.

في هذا السياق كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تبوؤ الإمارات المركز التاسع عالمياً في نسبة قلة عدد الوفيات.

وأشارت الهيئة إلى أن المقاييس الأخيرة لإحصاءات «كوفيد-19» بالدولة تعكس اتزاناً في دخول الدولة مرحلة التعافي من الجائحة، حيث لوحظ الاستقرار في انخفاض عدد الحالات، واستمرار وتيرة عدم تسجيل أية وفيات لفترة ملحوظة.

وتفصيلاً، سجلت الدولة «صفر وفيات» ناتجة عن إصابات «كورونا» خلال الـ50 يوماً الماضية (من 8 مارس إلى 26 أبريل).

وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وصول نسبة الشفاء إلى نحو 98% من إجمالي حالات الإصابة المسجلة في الدولة، فيما بلغت نسبة الحالات النشطة التي لاتزال تتلقى العلاج نحو 1.8% من إجمالي الإصابات المسجلة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وبيّنت الإحصاءات تراجع معدل الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الأخير إلى 0.1% من إجمالي فحوص «PCR» التي تم إجراؤها، وأظهرت الإحصاءات أن متوسط الفحوص اليومية خلال الأسبوع الأخير بلغ 275 ألفاً و361.4 فحصاً، بمعدل 2784.1 فحصاً لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ متوسط الإصابات اليومية خلال الفترة نفسها 238 إصابة، بمعدل 2.4 لكل 100 ألف نسمة.

وبلغ متوسط حالات الشفاء اليومية 346.4 حالة بنسبة 3.5 لكل 100 ألف. ولم تسجل وفيات، ليبقى بلغ معدل الوفيات من الإصابات 0.0%.

وأرجعت الهيئة أن هذا الانخفاض بسبب الجهود الحثيثة التي بذلها القطاع الصحي، حيث حققت الدولة إنجازات مثمرة، مدى تكشف التناغم المؤسسي والمجتمعي على كافة الأصعدة.

مشاركة على: