تعرّف على اللاعب الألماني كروس

تعرّف على اللاعب الألماني كروس
تعرّف على اللاعب الألماني كروس

تعرّف على اللاعب الألماني كروس

بدأ توني كروس ممارسة كرة القدم منذ صغره مع نادي مدينته، لينتقل بعدها إلى نادي بايرن ميونخ الذي عرف معه الوصول إلى الشهرة والنضج، وبعد مسيرة حافلة بالألقاب مع النادي البافاري انتقل كروس إلى نادي العاصمة المدريدية ريال مدريد ليتابع حصد الألقاب هناك، وتمكن كروس من تحقيق كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني.

انتسب توني كروس في عمر السابعة لنادي مدينته غرايفسفالت ولعب معه خمس سنوات قبل أن بنتقل عام 2002 لنادي هانزا روستوك ويمضي فيه أربع سنوات أخرى، بعدها انتقل للّعب مع فريق شباب نادي بايرن ميونخ حيث أمضى موسماً واحداً قبل أن يتم ترقيته ليلعب مع الفريق الأول.

وفي ظهوره الأول ضد نادي إنيرجي كوتبوس قام بصناعة هدفين للهداف الألماني ميروسلاف كلوزة، في نهاية ذلك الموسم تمكن النادي من الظفر بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، لتتم إعارته بعد ذلك في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2009-2010 لنادي باير ليفركوزن.

استهل مشواره مع الحياة الكروية عندما إنضم لفريق جريفسفالد إس سي نادي المدينة التي ولد بها اللاعب وظل مع ذلك الفريق لفترة طويلة جداً قضى خلالها خمس سنوات لكنه كان على يقين بأن فريق بهذا الحجم لن يصل به إلى ما يتمناه فترك الفريق في 2002 لينضم لهانزا روستوك الذي كان ضمن مصاف الدرجة الأولي للدوري الألماني حينها. لعب كروس كلاعب وسط مدافع مع روستوك ولفت الأنظار خطفه بايرن ميونخ بعدما إنضم للمنتخب الألماني للشباب تحت 17 سنة وبعد توقيعه على عقود الانضمام لبايرن ميونخ مباشرة سافر مع منتخب الشباب إلى لوكسمبورغ للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية للشباب وحصد الكرة الذهبية كأفضل لاعب في هذه البطولة وهو ما دفع مدرب بايرن ميونخ أولي هونيس للتصريح قائلاً :توني سيكون صاحب القميص رقم 10 في بايرن ميونخ قريباً نحن على مقربة من مشاهدة أسطورة ألمانية جديدة.

وهي الكلمات التي تحققت بقوة في البداية عندما صعد كروس للفريق الأول في موسم 2007–08 الذي كان مزدحماً بالنجوم أمثال فرانك ريبري ولوكا توني وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي لكنه شارك بالفعل لأول مرة في 26 سبتمبر 2007 في اللقاء الذي جمع بين بايرن ميونخ وإنيرجي كوتبوس واكتسح فيه البايرن بنتيجة 5–0 صنع منها كروس هدفين سجلهم كلوزه وكان ذلك خلال 18 دقيقة فقط من نزوله لأرض الملعب وحصد مع بايرن لقب البوندسليغا 2008 وكأس الدوري الألماني2007 وكأس ألمانيا 2008 كذلك. و تتابعت مشاركاته اللاعب عندما شارك في لقاء شارك لأول مرة في بطولة أوروبية رسمية للأندية وكانت كأس الاتحاد الأوروبي حيث حل بديلاً في الدقيقة 81 من لقاءهم أمام فريق ريد ستار بلغراد الصربي صنع هدف لكلوزه وأحرز هدف الفوز.

مشاركة على: