لوقف الأفكار السلبية اقرأ هذا !!

لوقف الأفكار السلبية اقرأ هذا !!
لوقف الأفكار السلبية اقرأ هذا !!

لوقف الأفكار السلبية اقرأ هذا !!

حرص موقع  (ساكسيس كونشيسنس) على تقديم عدد من النصائح  لمنع الأفكار السلبية من غزو عقل الإنسان والتكتل كغيمة سوداء تخفي خلفها شمس الإيجابية والسعادة.
بدوره حذر الكاتب ريميز ساسون في الموضوع من أن كم التفكير السلبي الذي يسمح له الإنسان بالسيطرة على حياته سيزيد من تغلغل الأفكار السلبية في عقله ويزيد من سلبية الحياة لتصبح السلبية بعد ذلك عادة يومية.
من هذه النصائح
 ابتسم أكثر
أحيانا تكون الابتسامة صعبة إذا كنت غاضباً أو غير سعيد أو محبط، لكنك حتى لو ابتسمت غصباً ستؤدي الابتسامة غرضها، إذ أن فعل الابتسام يتسبب بإرسال الدم والأوكسجين للوجه ما يحسن من شعور المرء.
 ابحث عن رفقة الناس الإيجابيين
من الضروري عندما تكون في مزاج سلبي حاول الاتصال أو اللقاء بصديق معروف عنه الإيجابية والسعادة والحيوية شرط التحدث عن أي موضوع شئت باستثناء مشاكلك، إذ ليس المطلوب أن تنقل المزاج المعكر ومشاكلك له بل العكس.
امتنع عن الحديث عن مشاكلك
لا يرغب أحد بالاستماع إلى مشاكل الآخرين. إذا أصررت على التحدث عن مشاكلك سيتجنب الآخرون التواجد بصحبتك ما يزيد من شعورك بالحزن. إن الاستمرار بالحديث عن المشاكل مراراً وتكراراً يؤول بك إلى خلق جو سلبي حولك.
إياك وتكرار الأفكار السلبية
تجنب، قدر المستطاع، تكرار الأفكار والتجارب السلبية في عقلك. وعندما يحدث ذلك حاول إشغال نفسك بأي عمل يتطلب جهداً عضلياً، إذ سيمكنك ذلك من صرف انتباهك عن الأفكار السلبية. أعمال مثل الصيانة في المنزل أو المشي أو السباحة أو التمارين الرياضية أو الطهي قد تكون مفيدة في هذه الحالة.
احذر أن تتصرف وكأنك الضحية
حاول ألا تتصرف كضحية وإنما أخذ زمام المبادرة، إذ لا يتوجب عليك أن تختار الشعور بالأذى أو قلة الاحترام أو الضعف. لا يمكن لأي أحد التقليل من قيمتك إلا إذا سمحت أنت له بذلك.
من الضروري جداً أن تكون  طيباً مع البشر
كن طيباً مع البشر وقم بتحية من تلاقيهم من الناس وتحدث إليهم لوقت قصير حيث سيزيل هذا العمل عنك الأفكار السلبية لبعض الوقت وربما حتى لوقت طويل.
ابتعد وقلل قدر الإمكان من هذه الكلمات  مثل “لا أستطيع” و “مستحيل” و “صعب” وأمثالها.
حاول أن تركز أكثر في الكلمات التي تستخدمها عندما تتحدث مع نفسك أو مع الآخرين. تجنب بقدر المستطاع كلمات تنم عن ضعف وقلة احترام للذات.
قد يكون علاجاً استمتع بمشاهدة فيلم فكاهي
يمكن لمشاهدة فيلم فكاهي أن تحول انتباه عقلك عن مشاكلك وأفكارك السلبية إلى شيء مضحك وممتع.
ساعد نفسك و أقرأ اقتباسات تلهمك
قم بقراءة اقتباسات يمكن أن تغير مزاجك نحو الأحسن، فمن الجيد قراءة اقتباسات ملهمة صباحاً ومساءً أو حتى حفظ بعضها في الهاتف الذكي أو على ورقة في الجيب.

مشاركة على: