البابا فرانسيس يرغب في زيارة موسكو

البابا فرانسيس يرغب في زيارة موسكو
البابا فرانسيس يرغب في زيارة موسكو

البابا فرانسيس يرغب في زيارة موسكو

صرح البابا فرانسيس الزعيم الروحي للكاثوليك اليوم الثلاثاء أنه يريد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو لوقف الحرب الأوكرانية الروسية وقال: "كيف يمكن وقف مثل هذه الفظائع؟".


وذكر البابا في تصريح لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية أنه ذهب إلى سفير روسيا الفاتيكان في اليوم الأول من حرب روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير، وقال: "أردت أن أذهب إلى السفارة وطلبت من السفير شرح هذا الوضع. وقلت: "أرجوك توقف". لاحقًا ، في اليوم العشرين من الحرب، أرسلت رسالة إلى روسيا مع الكاردينال بارولين، قائلًا إنني متاح للذهاب إلى موسكو. بالطبع ، كان على زعيم الكرملين الموافقة على هذا. ما زلنا لم نتلق ردًا على رسالتنا.

وعن مخاوفه بشأن اللقاء قال البابا "مازلنا مصرين على هذا اللقاء على الرغم من أنني أخشى أنني لا أريد عقد هذا الاجتماع الآن..

واضاف متسائلاً:" كيف يمكن وقف هذه الفظاعة..لقد مررنا بنفس الشيء قبل 25 عاما في رواندا ".

وفيما يتعلق بزيارته إلى كييف.. والتي كانت على جدول الأعمال من قبل ، قال البابا: "لن أذهب إلى كييف الآن. يجب أن أذهب إلى موسكو أولاً ، ولا بد لي من لقاء بوتين أولاً. أشعر أن علي الذهاب "أنا قسيس أيضًا، ماذا أفعل أيضًا؟ سأبذل قصارى جهدي إذا فتح بوتين الباب ..."

ولاحظ الزعيم الروحي للكاثوليك أنه لا يستطيع التعليق على التسلح في أوكرانيا، لكن الحروب الحالية هي لاختبار الأسلحة المنتجة نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

كما استذكر البابا الاجتماع مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في 21 أبريل قائلاً: "عندما التقينا بأوربان، أخبرني أن الروس لديهم خطة لإنهاء كل شيء في 9 مايو".

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للتلفزيون الإيطالي في الأول من مايو إن "روسيا لا تعتزم تسريع استكمال العملية الخاصة في أوكرانيا حتى يوم النصر ضد النازية في 9 مايو. لن يقوم جنودنا بتكييف أفعالهم بشكل مصطنع مع تاريخ محدد".

مشاركة على: