مفوضية الاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

 مفوضية الاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا
مفوضية الاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

مفوضية الاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

اقترحت المفوضية الأوروبية عقوبات جديدة تشمل حظر واردات النفط من روسيا.

وفي هذا السياق تحدثت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين في الجلسة حول "العواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب الروسية الأوكرانية على الاتحاد الأوروبي" في الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي المنعقدة في ستراسبورغ.

وقالت فون دير لاين ، في شرحها لمضمون حزمة العقوبات الجديدة المزمع تنفيذها ضد روسيا ، "نقدم اليوم الحزمة السادسة من العقوبات". 

و صرحت فون دير لاين أنه في نطاق الحزمة ، سيضيفون ضباطًا رفيعي المستوى وغيرهم من الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم حرب في بوتشا والمسؤولين عن حصار مدينة ماريوبول إلى قائمة العقوبات.

وقالت "نحن بصدد إزالة سبيربنك ، أكبر بنك في روسيا ، وبنكين كبيرين آخرين من سويفت." وأضافت بالتالي استهداف البنوك التي لها أهمية حاسمة في النظام المالي الروسي.

وأضافت أنه مع إزالة هذه البنوك من SWIFT ، سيتم ضمان العزلة الكاملة للقطاع المالي الروسي عن النظام العالمي.

وأشارت إلى أنها ستفرض حظر البث على 3 قنوات روسية مملوكة للدولة ، مؤكدة أن هذه المؤسسات لن يُسمح لها بالعمل بأي شكل من الأشكال في دول الاتحاد الأوروبي من خلال تطبيقات الكابلات أو الأقمار الصناعية أو الإنترنت أو الهواتف الذكية.

وذكر ت  أنهم سيوقفون أيضًا وصول كريمين إلى المحاسبين والمستشارين المختلفين من أوروبا وأكدوا أنهم سيحظرون تقديم مثل هذه الخدمات للشركات الروسية.

وقالت فون دير لاين إن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا على إنهاء الاعتماد على الطاقة الروسية في اجتماع فرساي وذكروا أنهم أدرجوا الفحم في حزمة العقوبات الخامسة.

وأضافت"نحن نتعامل مع اعتمادنا على النفط الروسي. لنكون واضحين ، لن يكون الأمر سهلاً. بعض الدول الأعضاء تعتمد على النفط الروسي. الآن ، نقترح فرض حظر على النفط الروسي. هذا هو الحال بالضبط بالنسبة لجميع النقل البحري وخطوط الأنابيب. وقال فون دير لاين "منتجات النفط الخام والمكررة الروسية. سيكون هناك حظر استيراد." .

وأوضحت فون دير لاين أنه سيتم إنهاء النفط الروسي بشكل منتظم وتدريجي من خلال تأمين طرق إمداد بديلة وتقليل تأثيره على الأسواق العالمية ، "سنقوم بالتخلص التدريجي من إمدادات النفط الخام الروسية في غضون 6 أشهر وإمدادات المنتجات المكررة بحلول نهاية عام." .

أوضحت فون دير لاين أن هذه الخطوات ستضر بالاقتصاد الروسي، وقام الاتحاد الأوروبي بالفعل بتطبيق 5 حزم عقوبات.

ولفتت إلى أنه يجب أن تصدق الدول الأعضاء على اقتراح المفوضية لكي يدخل حيز التنفيذ.

 

مشاركة على: