ارتفاع حالات التهاب الكبد الغامض حول العالم

ارتفاع حالات التهاب الكبد الغامض حول العالم
ارتفاع حالات التهاب الكبد الغامض حول العالم

ارتفاع حالات التهاب الكبد الغامض حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأطفال المصابين بالتهاب الكبد مجهول المنشأ ، والذي ظهر في المملكة المتحدة وتم اكتشافه لاحقًا في العديد من البلدان ، ارتفع إلى 228 على الأقل في العالم.

من جهتها أجابت فيليبا إيستربروك باحثة في منظمة الصحة العالمية (WHO) ، البرنامج العالمي لفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي على أسئلة الصحفيين حول حالات التهاب الكبد في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة بجنيف.

وفي إشارة إلى أنه تم تأكيد ما لا يقل عن 228 حالة التهاب الكبد من 20 دولة حتى الآن ، أعلن إيستربروك أنه يتم التحقيق في 50 حالة تم الإبلاغ عنها إلى المركز.

وكررت إيستربروك  أن هناك حالة وفاة واحدة بسبب التهاب الكبد لسبب غير معروف ، مؤكدة أنه يجري التحقيق في ادعاءات الوفيات الناجمة عن التهاب الكبد من البلدان.

في 2 مايو / أيار ،أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية ،  وفاة 3 أطفال ، تم تشخيص إصابتهم بفيروس التهاب الكبد مجهول المنشأ ، في المستشفى.

"لا يوجد دليل على الغذاء أو التسمم"

و شاركت إيستربروك المعلومات التي تفيد بأن 18 طفلاً مصابين بالفيروس يعانون من فشل الكبد وخضعوا لعملية زرع كبد حتى الآن.

وقالت "نحن نحقق في جميع الأسباب المعدية وغير المعدية لمصدر الفيروس. حتى الآن لا يوجد دليل على أن هذا الفيروس نشأ من أي منطقة أو طعام أو سم."

وأشارت إلى أن أيا من الحالات لم تجد فيروسات التهاب الكبد الشائعة مثل التهاب الكبد A و B و C و D و E ، وأن الأطروحة القائلة بأن لقاح COVID-19 مرتبط بالفيروس ليست صحيحة.

حالات التهاب الكبد الغامضة

وفي السياق ذاته أعلنت منظمة الصحة العالمية ، في بيان مكتوب في 16 أبريل ، أن 74 طفلاً في إنجلترا اكتشفوا فيروس التهاب الكبد مجهول المنشأ.

قرب نهاية أبريل ، شوهد فيروس التهاب الكبد أيضًا في إسبانيا وألمانيا وبولندا والدنمارك واليابان والولايات المتحدة وكندا وإسرائيل.

وأعلن أن الأطفال الذين تم الكشف عن الفيروس لديهم ظهرت عليهم أعراض مثل اليرقان والإسهال والقيء وآلام في البطن الشهر الماضي ، وتم علاج بعض الحالات بزراعة الكبد بسبب التهاب الكبد الحاد.

الجدير ذكره :"إن تعريف المرض بأنه "غامض" أو "سبب غير مؤكد" أعاد إلى الذهن فيروس COVID-19 ، بينما طرح أيضًا إمكانية ظهور "وباء عالمي" جديد.

و قبل أن يتم تسميته ، تم وصف COVID-19 بأنه "حالة رئوية غامضة".

مشاركة على: