كندا تشتري 16 طائرة بحث وإنقاذ جديدة

كندا تشتري 16 طائرة بحث وإنقاذ جديدة
كندا تشتري 16 طائرة بحث وإنقاذ جديدة

كندا تشتري 16 طائرة بحث وإنقاذ جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الكندية أنه تم تجديد أسطولها من الطائرات المستخدمة في حالات الطوارئ بـ 16 طائرة بحث وإنقاذ من طراز CC-295 Kingfisher.

وأعلن في البيان الذي ورد على الموقع الرسمي للوزارة ، أن تسليم 16 طائرة بقيمة إجمالية 2.9 مليار دولار كندي اليوم سينتهي بنهاية العام الجاري.

وقال البيان إن "سرب البحث والإنقاذ الكندي الجديد والحديث سيمكن القوات الجوية الملكية الكندية (RCAF) من إجراء مهام بحث وإنقاذ أكثر فاعلية على المدى البعيد وفي جميع الظروف الجوية ، بما في ذلك الرؤية الضعيفة".

وذكر البيان أن طائرة من طراز CC-115 Buffalo المستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ قد تم إيقافها وسيستمر استخدام طائرة CC-130 Hercules الحالية حتى مشاركة طائرات جديدة في العمليات.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه ، ستوفر شركة إيرباص حلول بحث وإنقاذ كاملة وحديثة ومتقدمة تقنياً ، بما في ذلك خدمات الصيانة والدعم للطائرة الجديدة حتى عام 2042.

وقامت شركة إيرباص أيضًا ببناء مركز تدريب جديد مجهز بمحاكاة في كوموكس ، كولومبيا البريطانية ، حيث ستوفر الصيانة والدعم المستمرين.

وأشارت الشركة إلى أنه باستخدام أجهزة استشعار متكاملة ، سيتمكن طاقم الطائرة من تحديد موقع الطائرات أو الأشخاص أو الأشياء التي تحطمت من مسافة تزيد عن 40 كيلومترًا ، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

أربع طائرات

وتجري كندا ، التي استلمت بالفعل أربع طائرات ، اختبارات لست طائرات اكتمل إنتاجها في منشآت إيرباص الإسبانية .

من جانبها، أعلنت وزيرة الدفاع الوطني أنيتا أناند ، في بيان صدر في نهاية شهر مارس الماضي ، أنها تخطط لشراء 88 طائرة من طراز F-35 لسد حاجة الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة للقوات الجوية ، كما تم تخصيص ميزانية قدرها 19 مليار دولار. لهذا الشراء .

 

مشاركة على: