روسيا تدمر الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا

 روسيا تدمر الأسلحة التي أرسلتها  الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا
روسيا تدمر الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا

روسيا تدمر الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن كمية كبيرة من الأسلحة المشحونة إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة والدول الأوروبية تم تدميرها بالقرب من محطة قطار بوجودوهوف في منطقة خاركيف.

في إشارة إلى أن الجيش الروسي يواصل هجومه في أوكرانيا، صرح كوناشينكوف أنه تم إصابة 5 مناطق حيث تم تجميع وحدات عسكرية وعربات تقنية ومستودع ذخيرة بالقرب من مستوطنة بهموت في دونيتسك باستحدام صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو.

وأوضح كوناشينكوف أن الوحدات التكتيكية القتالية الجوية الروسية أصابت 18 هدفا عسكريا أوكرانيا خلال الليل، وقال إنه تم تدمير مركزين للقيادة في منطقة خاركيف و 3 مستودعات للذخيرة والوقود في منطقة أوديسا.

وقال كوناشينكوف "تم تدمير كمية كبيرة من الأسلحة الفنية العسكرية المشحونة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية بالقرب من محطة قطار بوجودوهوف في منطقة خاركيف".

وأشار كوناشينكوف إلى مقتل 280 من القوات المسلحة الأوكرانية وتدمير 48 مركبة فنية عسكرية، وأشار إلى أن وحدات الصواريخ والمدفعية دمرت 44 مركز قيادة و 196 موقعا محصنا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق خاركيف وخيرسون ودونيتسك وميكولايف خلال الليل، وقال إن 3 صواريخ توشكا يو بالستية و 9 صواريخ أطلقت من صاروخ "سميرش" متعدد الأسطوانات وقد تم تدمير قاذفة في الجو فوق مستوطنة إيزيوم في منطقة خاركوف.

 

مشاركة على: