تركيا ..TRT تعتزم منافسة نتفليكس

تركيا ..TRT تعتزم منافسة  نتفليكس
تركيا ..TRT تعتزم منافسة نتفليكس

تركيا ..TRT تعتزم منافسة نتفليكس

أعلن مدير عام TRT الأستاذ الدكتور محمد زاهد سوباتشي أن TRT ستقوم ببناء منصة رقمية دولية بديلة ل Netflix في عام 2023 ، وإنشاء منصة للشباب ومواصلة الاستثمار في الأفلام والألعاب.

وفي هذا السياق ألقى المدير العام ل TRT الأستاذ الدكتور محمد زاهد سوباتشي كلمة حول "البث العام في عصر التضليل" في "شباب ستراتكوم: المنتدى الدولي للمتصلين الشباب" الذي نظمته رئاسة الاتصالات بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة في مؤسسة تعزيز منظمة العدالة أنطاليا التعليم والمرفق الاجتماعي.

وقال: "اليوم، يتم تقديم الأفكار والمعلومات السامة التي تحتاج إلى تأكيد في ظل مفاهيم خيالية"، مضيفا أنه نظرا لأنها أصبحت شائعة، فإنها لا تستطيع حتى تحليل التأثير الذي يتعرض له الناس.

وذكر سوباتشي أنه لا يمكن النظر إلى الأخبار المنشورة خلال اليوم، وأن الناس انتقلوا من حادثة إلى أخرى دون معرفة دقة الأخبار، "عندما نتعرض للعديد من الإشعارات، وعندما نفقد قدرتنا على التفكير في حدث ما، وعندما تضاف إليه معلومات مضللة، فإننا نمر بعملية دون عواقب. هذا يدفع الفرد إلى اللامعنى. زمن تكون فيه حدود الحقيقة والأكاذيب غير واضحة".

وشدد سوباتشي على أن المعلومات المضللة ليست وسيلة إخبارية واحدة، مشيراً إلى أن الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة وتطبيقات الهاتف المحمول المنتجة على نطاق الشركات والأفراد يمكن أن تكون أيضا عناصر للتضليل.

وقال إنه عن غير قصد، وبطريقة تزيد من الوعي، يتم توجيه الناس إلى طريقة تفكير متعمدة.

وأضاف "أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي فجأة وسيلة للأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة ، في حين يزعم أنه سيكون هناك مجال يمكن للأفراد فيه التعبير عن آرائهم بحرية أكبر. في العصر الرقمي ، بينما كانت تعد بمساحة للحرية ، ظهرت وسائل الإعلام الاجتماعية التي تغذيها الفوضى وعدم اليقين والمبالغة.

 وبين أن 70 في المائة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات والأخبار. منذ اللحظة التي أصبحت فيها وسائل التواصل الاجتماعي مصدرا للمعلومات والأخبار ، أصبحت حتما مناطق حيث كانت المعلومات المضللة والتلاعب مكثفة. بيئة يتم فيها مشاركة الأخبار الكاذبة أو الأخبار التي تحتاج إلى تأكيد أو أخبار مضللة مع ملصق معلومات نهائي دون المرور بأي آلية تحكم. ظهرت سمة من سمات طبيعة وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي سريعة الانتشار. لقد سمح لها بالانتشار بسرعة إلى أخبار كاذبة. لقد انتقلت الأخبار المزيفة إلى نقطة مختلفة".

"زادت المعلومات المضللة عدة مرات اليوم"

وذكر السوباسي أن النظام الاقتصادي والسياسي العالمي، الذي يهيمن منذ نصف قرن، يمر بأزمة، وأن النظام الاقتصادي العالمي يسعى جاهدا لإدارة تصور الجمهور الدولي من أجل التستر على هذه الأزمات وتطبيعها وإضفاء الشرعية عليها.

وذكر سوباتشي أن المعلومات المضللة وصلت إلى مستوى متطرف بسبب هذا الجهد.

"الحاجة إلى المعلومات الصحيحة تتزايد يوما بعد يوم"

وأوضح سوباتشي أنه في العصر الرقمي، يتعامل الناس مع تدفق هائل من المعلومات، ونتيجة لذلك يصبحون معتمدين على المعلومات ، مشيراً إلى أن الحاجة إلى المعلومات الدقيقة تتزايد يوما بعد يوم،

وأضاف أن TRT ستقوم ببناء منصة رقمية دولية بديلةل Netflix في عام 2023 ، وإنشاء منصة للشباب ومواصلة الاستثمار في الأفلام والألعاب.

مشاركة على: