إيلون ماسك يثير الجدل في تغريدة عن موته

إيلون ماسك يثير الجدل في تغريدة عن موته
إيلون ماسك يثير الجدل في تغريدة عن موته

إيلون ماسك يثير الجدل في تغريدة عن موته

أثارت تغريدة للملياردير الأميركي إيلون ماسك على تويتر يتحدث فيها عن موته في ظروف غامضة، موجة من التعليقات والتكهنات حول ما يعنيه، خاصة أن هذه التغريدة جاءت بعد تحذير رئيس شركة روس كوسموس الحكومية الروسية ديمتري روغوزين.

وغرد إيلون ماسك اليوم الاثنين على حسابه الذي يتابعه أكثر من 91 مليونا "إذا مت في ظروف غامضة، فقد سرني التعرف إليكم".

جاء ذلك بعد تغريدة لديمتري ذكر فيها أنه سيتعين على ماسك تحمل مسؤولية تزويد القوات الأوكرانية بالاتصالات العسكرية، وأضاف على قناته في تلغرام وفقًا لمعلوماتنا البنتاغون يزود وينقل الإنترنت من ستارلينك للقوات الأوكرانية. لذلك، يشارك ماسك في تزويد القوات الأوكرانية بمعدات الاتصالات، وعليك أن تتحمل مسؤولية هذا، يا إيلون".

وكان رئيس أركان اللواء 36 مشاة البحرية من القوات الأوكرانية، العقيد ديمتري كورميانكوف، كشف أن أقمار ستارلينك الصناعية المملوكة لماسك وزعت الإنترنت على القوات المسلحة في ماريوبول.

وأعلن ماسك في فبراير الماضي عن تزويد أوكرانيا بمحطات ستارلينك، بناء على مناشدة وزير المعلوماتية الأوكراني ميخائيل فيودوروف.

حيث حرص المسؤولون الأوكرانيون منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي، على أن يظل السكان المحليون على اتصال بالشبكة العنكبوتية حتى يمكن استخدام قصصهم ومنشوراتهم لمكافحة الدعاية الروسية، وحتى يتمكنوا من مشاركة ما تقوم به القوات الروسية من جرائم وانتهاكات.

مشاركة على: